China
مجتمع

"أبوظبي للرقابة الغذائية" يحصد 4 شهادات مطابقة من بريطانيا

الأحد 2018.4.15 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 625قراءة
  • 0 تعليق

"أبوظبي للرقابة الغذائية" يحصد 4 شهادات مطابقة من بريطانيا

تسلّم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً 4 شهادات مطابقة "ISO" من المعهد البريطاني للمعايير، إلى جانب اعتماد انتقاله إلى مواصفتين جديدتين بالتعاون مع المعهد،  تعزيزاً لرؤيته في أن يكون مؤسسة معترفا بها دولياً في مجال الزراعة وسلامة الأغذية، ليرتفع بذلك عدد الأنظمة العالمية والمحلية المطبقة في الجهاز إلى 15.

"أبوظبي للرقابة الغذائية".. حملة توعية بالأمراض المنقولة عبر الأطعمة

جاء ذلك خلال حفل تسلم الشهادات الذي نظمه الجهاز بمقره الرئيسي بأبوظبي بحضور سعيد البحري سالم العامري، مدير عام الجهاز، ويحيى العلبي مدير عام المعهد في أبوظبي والمملكة العربية السعودية، وعدد من قيادات وموظفي الجهاز والمعهد.

وفي بداية الحفل، أكد العامري حرص الجهاز منذ تأسيسه على الارتقاء الدائم بالأداء والخدمات واتباع المنهجيات التي تمكّنه من تحقيق أهدافه الاستراتيجية لتحقيق رفاهية المجتمع وحمايته من الأخطار كافة، وفي الوقت ذاته الترويج لأفضل الممارسات العالمية عبر وضع سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فعالة ومتكاملة.

وبيّن أن مجموع ما حصل عليه الجهاز من شهادات لأنظمة الإدارة العالمية منذ عام 2009 بلغ 13 شهادة إدارة عالمية، الأمر الذي أسهم وسيسهم في تحقيق فوائد عديدة، من أهمها النهوض بمستوى الخدمات المقدمة، علاوةً على تعزيز العمل الجماعي نحو تحقيق رؤيتنا المشتركة وتوجيه الإنجازات الفردية باتجاه تحقيق أهداف الجهاز، وتعزيز الأداء المتميز للموظفين ودعم رؤية الجهاز بأن يكون مؤسسة معترفا بها دولياً. 

وأثنى على الجهود التي يبذلها المعهد البريطاني للمعايير" bsi"، ودورها في تمكين الجهاز بأن يكون أول هيئة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا تقوم بتطبيق نظام إدارة متكامل يحتوي على 13 نظام إدارة عالميا.

كما أشاد بجهود فريق عمل الجهاز التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز، موجهاً قيادات الجهاز لترجمة هذا الإنجاز إلى ممارسات يومية وأسلوب عمل وثقافة تسهم في خلق بيئة عمل داعمة للتطور المستدام. 


وتمثلت الشهادات التي تسلمها الجهاز في شهادة مواصفة إدارة جودة التدريب ISO 10015:2015، وشهادة مواصفة إدارة المخاطر ISO 31000:2009، وشهادة مواصفة إدارة خدمات تقنية المعلومات ISO/IEC 20000:2011، إضافة إلى المعيار الدولي لتميز الخدمات TISSE 2012، إلى جانب انتقال الجهاز إلى المواصفة 9001:2015 الخاصة بإدارة الجودة، والمواصفة 14001:2015 المتعلقة بإدارة البيئة.

تبنى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ضمن خطته الاستراتيجية، 6 أنظمة إدارية عالمية خلال الفترة بين 2009 و2013، عمل على تحقيقها من خلال اعتماده نظام الإدارة المتكامل باعتباره وسيلة لتنفيذ هذه الأنظمة، وذلك تماشياً مع متطلبات نظام "PAS 99:2006"، وكان الهدف من تطبيقه تطوير جميع عملياته وإجراءاته ضمن إطار عمل يمكن من خلاله إدارة هذه العمليات بالكفاءة التي من شأنها تمكين الجهاز من تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والجودة في جميع عملياته، بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائه.

تعليقات