اقتصاد

توقعات برقم قياسي جديد لعدد السياح إلى أبوظبي العام الحالي

الأحد 2018.10.14 01:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 152قراءة
  • 0 تعليق
رواج القطاع السياحي في أبوظبي

رواج القطاع السياحي في أبوظبي

توقع سيف غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أن يلمس القطاع السياحي في أبوظبي الأثر الاقتصادي لافتتاح وجهات عالمية مهمة مع نهاية العام، وسط توقعات بارتفاع عدد السياح العام الحالي، مقارنة بالعام الماضي، وتسجيل رقم قياسي جديد. 

وقال غباش -في حوار مع صحيفة " الاتحاد" نشرته الأحد- إن افتتاح وجهات سياحية جديدة زاد من جاذبية إمارة أبوظبي، وأسهم في تدفق أنواع جديدة من السياح المهتمين بالاستمتاع بالوجهات العائلية إلى جانب الأعمال والتسوق.

وأضاف غباش هناك عديد من المؤشرات الإيجابية حتى الآن على مستوى الأداء المتوقع خلال الأشهر القادمة، سواء بالنسبة للزوار من الإمارات، أو من الأسواق العالمية، ما يعني تسجيل رقم قياسي جديد في أعداد نزلاء الفنادق هذا العام قد يتجاوز العدد المسجل العام الماضي والذي شهد استضافة نحو 5 ملايين زائر في المنشآت الفندقية.

وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، حققت المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي نتائج جيدة، حيث شهدت نمواً قدره 5.8% في عدد النزلاء مقارنة بالعام الماضي، بواقع 1.323.239 زائراً.

حيث استقبل 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في أبوظبي 477.606 نزلاء خلال شهر أغسطس، بزيادة 45 ألف نزيل عن الشهر ذاته من العام الماضي.

وحول أبرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي في أبوظبي بشكل عام.. قال غباش: "تعمل الدائرة مع الشركاء في القطاع السياحي لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع، فقد اقترحنا مسبقاً تخفيض الرسوم السياحية والبلدية على المنشآت الفندقية، وهو اقتراح دخل حيز التنفيذ في يوليو الماضي، ولمسنا مبدئياً تحسناً في نتائج المنشآت الفندقية، ونعمل حالياً على دراستها عن كثب".

متحف اللوفر أبوظبي

تعليقات