سياسة

الجزائر تتضامن مع السعودية وتدعو إلى احترام سيادة الدول

الخميس 2018.8.9 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 457قراءة
  • 0 تعليق
الجزائر تتضامن مع السعودية في الأزمة مع كندا

الجزائر تتضامن مع السعودية في الأزمة مع كندا

دعت وزارة الخارجية الجزائرية، الخميس، إلى احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، على خلفية التدخل الكندي في الشؤون السعودية. 

وأعربت الخارجية الجزائرية في بيان، عن استنكارها لما صدر من وزيرة الخارجية الكندية وسفارة بلادها بالرياض تجاه المملكة العربية السعودية. 

وعبر البيان عن ن الجزائر تتابع باهتمام تداعيات الأزمة التي تشهدها العلاقات بين السعودية وكندا، داعية إلى ضرورة احتكام الدول في علاقاتها الخارجية إلى مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، خصوصاً فيما يتعلق باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.


ونوهت وزارة الخارجية الجزائرية في ختام بيانها، بالعلاقات الأخوية العميقة التي تربط الجزائر بالمملكة العربية السعودية.

وكانت السعودية سحبت، الإثنين الماضي، سفيرها في أوتاوا، رداً على التطاول الكندي بالتدخل في شؤونها الداخلية، وأعلنت المملكة أيضاً عن حزمة من الإجراءات المتتالية.

وشكلت الرياض غرفتي عمليات، إحداها رئيسية في مقر وزارة الخارجية بالرياض وأخرى بسفارة السعودية لدى كندا؛ لمتابعة شؤون المواطنين المقيمين من الطلاب، ومن يتلقون العلاج في المستشفيات الكندية، وأوقفت جميع برامج العلاج في كندا إلى جانب تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين السعودية وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

تعليقات