ثقافة

الجزائر تصدر طابع بريد بمناسبة ذكرى إعلان دولة فلسطين

السبت 2018.11.17 06:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
طابع بريدي جزائري بمناسبة الذكرى الـ30 لقيام دولة فلسطين

طابع بريدي جزائري بمناسبة الذكرى الـ30 لقيام دولة فلسطين

أطلقت الجزائر، الجمعة، طابع بريد تذكاريا بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين، الذي أعلن في 15 نوفمبر 1988، خلال اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني التاسع عشر الذي أقيم في الجزائر.

ويحمل الطابع البريدي صورة لمسجد القدس الشريف، وكُتب عليه باللغتين العربية والأمازيغية: "الذكرى الثلاثون لإعلان قيام دولة فلسطين.. الجزائر 1988".

وتحتفل الجزائر ودولة فلسطين في 15 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام بذكرى قيام الدولة الفلسطينية، الذي تم الإعلان عنه بالجزائر في عهد الرئيس الجزائري الراحل الشاذلي بن جديد (1979–1992) والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

طابع بريدي جزائري بمناسبة الذكرى 30 لقيام دولة فلسطين

إعلان قيام دولة فلسطين في الجزائر

الرئيسان الراحلان الجزائري الشاذلي بن جديد والفلسطيني ياسر عرفات

وأعلن الراحل ياسر عرفات عن قيام دولة فلسطين فوق الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، قبل ثلاثين عاما، من الجزائر التي تعتبر من بين الدول العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، وفق مبدأ "ظالمة أو مظلومة" الذي أطلقه الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين.

واحتضنت محافظة أدرار، الواقعة على بعد 1309 كلم جنوب غرب الجزائر العاصمة، الاحتفالات الرسمية بالذكرى الـ30 لإعلان قيام دولة فلسطين، بإشراف وزيرة التربية والتعليم الجزائرية نورية بن غبريط، ووزيرة البريد هدى فرعون، إضافة إلى طاقم السفارة الفلسطينية بالجزائر، وسفراء دول عربية وأفريقية.

وأشاد السفير الفلسطيني بالجزائر لؤي عيسى قائلا: "بالتضامن الراسخ بين الشعبين الجزائري والفلسطيني الذي يبعث الأمل دوما في الشعب الفلسطيني لمواصلة النضال من أجل الاستقلال، رغم المناورات العالمية التي تُحاك ضده".

احتفالات الجزائر بمناسبة قيام دولة فلسطين

احتفالات الجزائر بمناسبة قيام دولة فلسطين

الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

تعليقات