رياضة

نجم الجزائر يسابق الزمن للحاق بموقعة زامبيا

الثلاثاء 2017.8.29 03:03 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 277قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر

خصص الجهاز الطبي لمنتخب الجزائر برنامج عمل مكثفا لوهاب رايس مبولحي، حارس المرمى المخضرم، من أجل تجهيزه للمشاركة في مباراة زامبيا، المقررة إقامتها السبت المقبل بملعب "هيروز الوطني" بلوساكا، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018. 

بنفيكا يطالب بإيقاف نجم الجزائر بسبب العنف

وكان حارس ستاد ارين الفرنسي تعرض لإصابة عضلية خلال الظهور الأخير لفريقه في الدوري الفرنسي أمام تولوز، لحساب الأسبوع الرابع من المسابقة.

وتضم قائمة اللاعبين المستدعين للمشاركة في مواجهتي زامبيا ضمن التصفيات المونديالية حارسين آخرين لكنهما من أصحاب الخبرات القليلة، وهما عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد الجزائري) ومهدي جيانين (كليرمون فوت الفرنسي).

وباتت إصابات مبولحي متواترة في السنوات الأخيرة، مما أثر  بشكل كبير على جاهزيته البدنية والفنية ومنعه بالتالي من الظهور بأفضل مستوياته.

ويملك الحارس في رصيده 52 مباراة مع "محاربي الصحراء" قبلت خلالها شباكه 52 هدفا مقابل قيامه بـ18 تصديا حاسما.

ورغم مستواهم المميز مع أنديتهم، فقد فشل معظم الحراس المحليين، على غرار محمد لامين زاماموش وعز الدين دوخة وسدريك سيدي أحمد ومالك عسلة وأخيرا شمس الدين رحماني، في أن يفرضوا وجودهم مع منتخب الجزائر، مما جعلهم يكتفون بمشاركات معدودة.

ومن حسن حظ كرة القدم الجزائرية أنها تملك جيلا شابا من الحراس الموهوبين في أوروبا، أبرزهم بكل تأكيد يانيس عطاب الذي ينشط مع نادي بروجري نيديركورن اللوكسمبورجي.


مبولحي

تعليقات