اقتصاد

انطلاق أعمال مؤتمر الجزائر للطاقة المستقبلية

الإثنين 2018.10.29 07:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق أعمال مؤتمر الجزائر للطاقة المستقبلية

انطلاق أعمال مؤتمر الجزائر للطاقة المستقبلية

انطلقت بالعاصمة الجزائرية، الإثنين، أعمال مؤتمر الجزائر للطاقة المستقبلية بمشاركة وزراء للطاقة والأمينين العامين لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومنتدى الدول المصدرة للغاز، بالإضافة إلى خبراء ورواد في مجال صناعة المحروقات والطاقات المتجددة. 

ويبحث المؤتمر على مدى يومين مسائل تتعلق بالاستثمار وسياسات الطاقة، إلى جانب تبادل وجهات النظر بين مختلف الفاعلين في مجال صناعة النفط والغاز.

ويحتاج قطاع النفط العالمي إلى استثمارات بقيمة 11 تريليون دولار لتلبية الطلب في المستقبل بحلول 2040، بحسب تصريحات للأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو.

وأضاف باركيندو خلال مؤتمر آي.اتش.إس سيرا بالهند في منتصف أكتوبر الجاري "وجهة نظرنا أن السوق بها إمدادات كافية ومتوازنة جيداً، وبالنسبة لعام 2019، هناك احتمال لحدوث خلل، بسبب نمو أكبر للمعروض".

وذكر باركيندو أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول والدول غير الأعضاء في أوبك المشاركين في اتفاق خفض المعروض بصدد الوصول بمستوى الالتزام بتخفيضات الإنتاج إلى 100%.

كانت أوبك قالت في أحدث تقرير لها صدر في سبتمبر/أيلول إنه من المتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 14.5 مليون برميل يومياً من 2017 إلى 111.7 مليون برميل يومياً في 2040.

وأظهرت نتائج أعمال منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خلال الربع الثالث من 2018، زيادة في الإنتاج قدرها 367 ألف برميل مقارنة مع الربع الثاني من العام نفسه، بعدما بلغ متوسط معدل إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" 32.557 مليون برميل يومياً، حسب الإحصاءات الصادرة حديثاً عن المنظمة.

تعليقات