اقتصاد

سعيد الطاير: الأمن المائي قضية أمن وطني بالنسبة لدولة الإمارات

الإثنين 2019.2.11 11:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

أكد سعيد الطاير الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الإثنين، أن الأمن المائي قضية أمن وطني بالنسبة لدولة الإمارات العربية، والتي وضعت له استراتيجية 2036 لحماية الأمن المائي.

وأضاف الطاير، في كلمته، اليوم، خلال جلسة بعنوان مستقبل أمن واستدامة المياه عالميا: "لدى الإمارات استراتيجيات وسياسات من أجل الحفاظ على المياه.. ونعمل على الاستفادة من الطاقة الشمسية لتساعدنا على إنتاج المياه المحلاة، وتُعَد المياه الحجر الأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذا يجب عدم إهمال هذه القضية والعمل على مواجهة التحديات المستقبلية فيها".

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تعلمنا من مدرسة الشيخ محمد بن راشد أن كل تحدٍّ هو فرصة.. فرصة للتعلم وفرصة لاختبار قدراتنا ومعرفتنا، ونحن اليوم تعلمنا من التحديات التي واجهتنا وأصبحنا مساهمين بنسبة 75% في مؤشر السعادة".

وأوضح سعيد الطاير أن الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وغيرهما تعزز مكانة دبي نموذجا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

تواصلت، صباح اليوم، في دبي فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بعد يوم حافل من النشاطات والورش والفعاليات التي شكّلت منصة تفاعلية لتجارب العالم في مجالات الابتكار والخدمات الحكومية الرقمية والذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وتتناول جلسات ومنتديات اليوم الثاني من القمة عدة مواضيع؛ من أهمها مستقبـل الاقتصاد في عصر الثورة الصناعية والعشوائية المنظمة: منهج حكومات المستقبل، وكيف تستطيع الحكومات خلق بيئات محفزة للتكنولوجيا ومستقبل العالم والذكاء الاصطناعي في خدمة الصحة، ومستقبل التنقل في عصر الثورة الصناعية، وإعلام المستقبل، والحوار العالمي للسعادة، وجودة الحياة، ومنتدى المهارات المتقدمة ومستقبل الوظائف والتوازن بين الجنسين والمرأة في الحـكومة وحوكمة الذكاء الاصطناعي المناخي.

تعليقات