سياسة

أمريكا تطالب دول إفريقيا بتشديد العزلة على كوريا الشمالية

السبت 2017.11.18 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 993قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون- أ.ف.ب

وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون- أ.ف.ب

حث وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الزعماء الأفارقة، الجمعة، على اتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كوريا الشمالية لإنهاء برامجها النووية والصاروخية، بما في ذلك خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية وطرد العمال الكوريين الشماليين.

وقال تيلرسون، أمام تجمع تجاري وأمني مع وزراء أفارقة: "على جميع الدول أن تتحرك لتنفيذ عقوبات الأمم المتحدة كاملة على كوريا الشمالية".


وأضاف "علاوة على ذلك، أدعوكم إلى اتخاذ إجراءات إضافية للضغط بخفض مستوى علاقاتكم الدبلوماسية مع النظام وقطع العلاقات الدبلوماسية وطرد العمال الكوريين الشماليين وتقليص وجود كوريا الشمالية في بلادكم".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أن السودان تعهد بقطع العلاقات التجارية والعسكرية مع كوريا الشمالية.

وأشارت الوزارة في بيان "ترحب الولايات المتحدة بتعهد حكومة السودان وسوف تواصل التباحث بشأن هذه القضية لضمان تطبيق هذا التعهد بشكل تام".


وتسعى الولايات المتحدة إلى عزل كوريا الشمالية بالضغط على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من أجل تطبيق قراراتها بشأن برنامج بيونج يانج النووي.

وزاد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج بعد سلسلة من تجارب الأسلحة التي أجرتها كوريا الشمالية ومشادات كلامية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون. كما شدد مجلس الأمن بالإجماع العقوبات على بيونج يانج، بسبب برامجها النووية والصاروخية منذ 2006.

تعليقات