سياسة

بومبيو: العقوبات على إيران تستهدف النظام

الأحد 2018.11.4 06:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 510قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - أ.ف.ب

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو - أ.ف.ب

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن العقوبات التي ستعيد الولايات المتحدة فرضها على إيران تستهدف النظام في طهران وليس الشعب الإيراني.

وقال بومبيو في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": " في الخامس من نوفمبر سنفرض عقوبات قاسية على النظام الحاكم في إيران"، مشددا على "أن هدفنا هو إلزام إيران بالتخلي عن أنشطتها التدميرية".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن "العقوبات ستستهدف النظام وليس الشعب الذي عانى من سوء إدارة حكومته ومن السرقات والوحشية".


وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، الجمعة الماضي، حول الحزمة الثانية من العقوبات التي سبق ورفعتها عن إيران على خلفية إبرام الاتفاق النووي معها عام 2015، أعلنا أنه على إيران التوقف عن دعم وتمويل الإرهاب وإنهاء مشاركاتها في الحرب السورية، والوقف التام لنشاط تطوير برنامجها الصاروخي.

وستشمل حزمة العقوبات الأمريكية الثانية، والتي تم إعادة فرضها الجمعة وسيبدأ نفاذها اعتبارا من الإثنين المقبل، قطاعات الشحن والطاقة والقطاع المالي الإيراني.


وستطال العقوبات الأمريكية أيضا الدول التي لن توقف استيراد النفط الإيراني، وكذلك الشركات الأجنبية التي تتعامل مع الكيانات الإيرانية المحظور التعامل معها، باستثناء 8 دول سيتم السماح لها بمواصلة استيراد النفط الإيراني بشكل "مؤقت".

تعليقات