مجتمع

ثلث نساء القارة الأمريكية تعرضن لعنف من شركائهن

الجمعة 2018.11.30 02:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق
ثلث نساء القارة الأمريكية تعرضن لعنف من شركائهن

ثلث نساء القارة الأمريكية تعرضن لعنف من شركائهن

أعلنت المنظمة الأمريكية للصحة أن ثلث نساء القارة الأمريكية تعرضن في حياتهن لعنف من شركائهن.

وقالت المديرة المساعدة للمنظمة، إيزابيلا دانيل خلال مؤتمر في واشنطن: "في منطقتنا العنف الذي يرتكبه الشركاء هو الأكثر شيوعا بين أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة"، مضيفة: "ثلث النساء يتعرضن لهذا العنف".

وأظهرت دراسة للمنظمة التي تعنى بالصحة العامة، ومقرها في واشنطن، أن عدد النساء بين سن 15- 49 عامًا اللواتي يتعرضن لعنف من شركائهن قد يكون جنسيا أو جسديا، يتفاوت كثيرا بين دولة وأخرى.

وتتراوح النسبة بين 14 - 17% في دول مثل البرازيل وبنما وأوروجواي، بينما ترتفع إلى 58.5% في بوليفيا، وأجريت الدراسة في 24 دولة من القارة الأمريكية من بينها الولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا. 

وأوضح بيان صحفي أن أرقام المنظمة جاءت نتيجة "مراجعة منهجية وتحليل جديد للتقديرات الواردة في المسوحات الوطنية" في هذه الدول خلال السنوات الـ20 الأخيرة.

من جانبها، علّقت أليسندرا غيديس الخبيرة الاقليمية في المنظمة، قائلة إن العنف هذا الذي قد يؤدي إلى الوفاة، لا يسترعي اهتمام الحكومة بالشكل الكافي.

وأضافت: "ندرك أن المشكلة منتشرة جدًا، لكن السياسات العامة لا تحظى بالتمويل الكافي للسماح بتسجيل تغيرات حقيقية".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن 30% من النساء اللواتي لديهن شريك في العالم اعترفن بأنهن تعرضن لعنف جسدي أو جنسي أو الاثنين ما من قبل الشريك، وفي كثير من الأحيان لا تبلغ الضحايا بالعنف الذي تعرضن له.

تعليقات