سياسة

التحالف يقصف أهدافا للحوثي جنوب صنعاء

الأحد 2017.12.3 02:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 911قراءة
  • 0 تعليق
قصف جوي لطائرات التحالف

قصف جوي لطائرات التحالف

شنت مقاتلات التحالف العربي في اليمن 5 غارات جوية صباح يوم الأحد على مواقع عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي الإيرانية في تلال الريان وبيت بوس جنوبي صنعاء.

وذكرت مصادر أن الحوثيين كانوا يتمركزون في منطقة حزيز بالقرب من معسكر قيادة قوات الحرس الجمهوري، إضافة إلى منطقة الحصن في بيت بوس جنوب العاصمة اليمنية.

وأصدر التحالف العربي بيانا، السبت، أكد فيه أن قواته "تراقب عن كثب أحداث اختلاف طرفي الانقلاب الجارية في صنعاء وكافة محافظات اليمن".

وذكر البيان -الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"- أن هذه الخلافات "تظهر وبجلاء الضغوط التي كانت تمارسها المليشيات الحوثية التابعة لإيران، وسيطرتها بقوة السلاح على قرارات ومصير ومقدرات الشعب اليمني العزيز، مما أدى إلى انفجار الوضع بين طرفي الانقلاب".

وشدد البيان على "وقوف التحالف بكل قدراته في كافة المجالات مع مصالح الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته ووحدته ونسيجه الاجتماعي، في إطار الأمن العربي والإقليمي والدولي".

وأكد البيان ثقة التحالف بأن استعادة أبناء حزب المؤتمر الشعبي زمام المبادرة وانحيازهم لشعبهم اليمني وانتفاضته المباركة ستخلص اليمن من شرور المليشيات الإيرانية الطائفية الإرهابية، وعودة يمن الحكمة إلى محيطه الطبيعي العربي الخالص.

تعليقات