ثقافة

المنتدى العربي الـ4 للنهوض باللغة العربية يطالب بضرورة استشراف التحديات

الأربعاء 2018.12.26 03:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
شعار جامعة الدول العربية

شعار جامعة الدول العربية

افتتح في القاهرة، الثلاثاء، المنتدى العربي الـ4 للنهوض باللغة العربية، بمشاركة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية. 

 ودعت السفيرة سعاد السائحي، مدير الإدارة الثقافية بجامعة الدول العربية، في كلمتها الافتتاحية إلى ضرورة الاستفادة من البرمجيات الحديثة لتطوير تعليم اللغة العربية، مشيرة إلى أن العربية واحدة من أكثر اللغات الـ4 على الإنترنت، متفوقة على الفرنسية والروسية. 

وذكرت أن المنتدى الذي يستمر يومين يعقد بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه اعتماد اللغة العربية من ضمن اللغات الرسمية بالأمم المتحدة. 

وأكدت السائحي ضرورة تعزيز تبادل الخبرات بين مؤسسات اللغة العربية في الوطن العربي، وإيجاد حل لمشاكل تعلمها، مشيرة إلى أن العربية واحدة من أكثر لغات العالم انتشاراً، حيث يتحدث بها 425 مليون نسمة في الوطن العربي، إلى جانب أعداد من السكان في الدول المجاورة للوطن العربي، مثل تشاد ومالي والسنغال وأريتريا وتركيا وغيرها. 

وأكدت أهمية تطوير تعليم اللغة العربية واستشراف التحديات التي تواجهها، وتبادل المعرفة بين الجهات المعنية حول القضايا المعاصرة المتعلقة باللغة العربية، منوهة أن الأمانة العامة للجامعة العربية قامت بإعداد استراتيجية لتمكين اللغة العربية، بالتعاون مع لجنة من الخبراء العرب المشهود لهم بالكفاءة والتميز في علوم اللغة العربية.

مثّل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية في المنتدى، سعيد العامري، مستشار ثقافي بمكتب وكيل الوزارة المساعد للثقافة والفنون والآثار.

تعليقات