سياسة

الجامعة العربية ترحب بقمة مكة المكرمة الداعمة للأردن

الإثنين 2018.6.11 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

رحب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بعقد قمة مكة المكرمة لدعم الأردن في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

وأعرب أبو الغيط، في بيان له اليوم الإثنين، عن تقديره وامتنانه للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في سبيل تعزيز التضامن العربي.

وأشاد الأمين العام بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عنها القمة وما تم تقديمه من دعم اقتصادي للمملكة الأردنية الهاشمية، وما تشكله هذه المبادرة الكريمة من تجسيد لروح الأخوة والتكاتف في مواجهة التحديات المشتركة خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة العربية، مؤكدا تضامن جامعة الدول العربية مع الأردن من أجل تجاوز الأزمة الراهنة.

وكانت السعودية والإمارات والكويت تعهدت بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى 5.2 مليار دولار، وتشمل المساعدات التي خرجت عن الاجتماع الرباعي بمكة المكرمة، وديعة في البنك المركزي الأردني، بالإضافة إلى ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن. كما تقرر تقديم دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة 5 سنوات، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

تعليقات