سياسة

الحرس الثوري يطالب الإعلام الإيراني بالتعتيم على فضائح الملالي

الجمعة 2018.8.10 02:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 684قراءة
  • 0 تعليق
مليشيات الحرس الثوري الإيراني - أرشيفية

مليشيات الحرس الثوري الإيراني - أرشيفية

أثارت تصريحات، أدلى بها قائد في مليشيات الحرس الثوري الإيراني، موجة سخرية في أوساط الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن طالب وسائل الإعلام المحلية  بـ"التعتيم" على فساد وفضائح حكومة الملالي بدعوى عدم استغلالها من جانب من وصفهم بـ"الأعداء".

ونقلت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، تصريحات أدلى بها رمضان شريف، الناطق باسم مليشيات الحرس الثوري، خلال كلمة بمناسبة "يوم الصحفي"، قال فيها إن "وسائل الإعلام المحلية عليها عدم نشر غسيل البلاد القذر أمام الأعداء، لأنهم يستفيدون منه في حربهم الإعلامية ضد إيران". 

وزعم "شريف"، بحسب "مهر"، أن نحو 90% من الأخبار المستقاة في الإعلام الغربي عن داخل إيران يجرى الحصول عليها من الأخبار والمقابلات الصحفية في وسائل الإعلام المحلية، معتبرا أن هذا الأمر ناجم عن انخفاض ما أسماه بـ"الوعي الإعلامي" لدى بعض المسؤولين الإيرانيين، بحسب قوله. 


واعتبر الناطق باسم الحرس الثوري، المتورط في قمع واعتقال المئات من الصحفيين والإعلاميين داخل إيران طوال السنوات الماضية، أن مهمة الصحفيين الرئيسية تقتصر على "إظهار التقدم الحقيقي" بالمجتمع، وعدم بث الأمل الكاذب. 

وسخر الإيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي من تلك التصريحات، معتبرين إياها بمثابة ضغوط جديدة على وسائل الإعلام المحلية المقيدة بالفعل، بهدف ترويج بروباجندا المليشيات التخريبية على نطاق واسع، والتعمية على الفضائح التي تضرب نظام الملالي من الداخل. 

ويرى مراقبون أن تصريحات "شريف" تأتي في أعقاب نقل وسائل إعلام إيرانية رسمية عن وكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية، اعترافات قيادي بارز في الحرس الثوري حول استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب مؤخرا، بناء على أوامر إيرانية، بحسب قوله. 


واعترف قائد بارز في مليشيات الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، بتحريض مليشيا الحوثي الانقلابية على استهداف ناقلتي نفط سعوديتين بمضيق باب المندب مؤخراً. 

وقال ناصر شعباني، رئيس مركز الدراسات الأمنية والدفاعية التابع لجامعة الحسين الخاضعة لسيطرة الحرس الثوري، في كلمة له بمعسكر في مدينة شانديز، التابعة لمشهد الواقعة شرقي البلاد، إن الحرس الثوري وجه أوامر للحوثيين في اليمن باستهداف ناقلتي النفط السعوديتين ففعلوا ذلك، على حد قوله. 

تعليقات