رياضة

البلجيكيون يحسمون البريميير ليج للموسم الثالث على التوالي

السبت 2017.5.13 03:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
هازارد وباتشواي

هازارد وباتشواي

حسم تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على مضيفه وست بروميتش ألبيون في الجولة الـ37 من المسابقة (الجمعة) بهدف سجله المهاجم البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 87 نقطة بفارق 10 نقاط عن توتنهام أقرب ملاحقيه، الذي تتبقى له 3 مباريات فقط.

بالفيديو.. باتشواي "المجمد" يسجل هدف التتويج لتشيلسي

ومثلما جاء هدف الحسم هذا الموسم من توقيع لاعب بلجيكي، فإن الفريق اللندني حسم لقبه الأخير قبل هذا الموسم وبالتحديد الموسم قبل الماضي بهدف من توقيع لاعب بلجيكي آخر هو إيدين هازارد، كما أن هازارد نفسه أسهم في تحقيق ليستر سيتي اللقب الموسم الماضي بعدما تسبب هدف له في إنهاء آمال توتنهام في المنافسة على اللقب.

وكان البلوز حسموا اللقب في 2014-2015 بالفوز على كريستال بالاس في الجولة 35 بهدف نظيف سجله هازارد، لترفع كتيبة المدرب جوزيه مورينيو رصيدها إلى 83 نقطة بفارق 10 أهداف عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وحقق ليستر سيتي الدوري الموسم الماضي بشكل رسمي بعد تعادل البلوز مع توتنهام 2-2 في الديربي اللندني بالجولة الـ36، وجاء هدف التعادل الثاني للبلوز من توقيع هازارد، ليصل الفارق بين السبيرز وليستر إلى 7 نقاط قبل جولتين من نهاية المسابقة.


ويقضي باتشواي أول مواسمه مع البلوز منذ انضمامه للفريق في الصيف الماضي مقابل 39 مليون يورو قادما من أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، وحتى الآن شارك في 18 مباراة في البريميير ليج جميعها كبديل، وسجل هدفين وصنع هدفا واحدا.

وفي المقابل فإن هازارد يقضي حاليا موسمه الخامس في صفوف تشيلسي منذ انضمامه للفريق في صيف 2012 قادما من ليل الفرنسي مقابل 35 مليون يورو، وشارك النجم صاحب الـ26 عاما في 34 مباراة في الدوري هذا الموسم سجل خلالها 15 هدفا وصنع 5 أهداف.

تعليقات