مجتمع

اللوز.. وجبة خفيفة لصحة القلب والجسم

الخميس 2018.1.25 03:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 518قراءة
  • 0 تعليق
اللوز غني بالألياف والبروتين

اللوز غني بالألياف والبروتين

اللوز غنيّ بالدهون و الأحماض الدهنية غير المشبّعة التي تساهم في صحة القلب والدم، و الألياف القابلة للذوبان، و كذلك بفيتامين E و B2 و B3. و ينصح بتناوله يومياً كوجبة خفيفة لصحة القلب والجسم.

ويساعد اللوز على انقاص الوزن، كما أن الاستهلاك اليوميّ للّوز يساعد الإنسان أيضا على تطوير عادات أكل جيّدة، و يشجّع على أكل المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتينات.

وبالإضافة إلى كونه جيّد للقلب، فإنّ اللوز جيّد أيضاً للدماغ ويحد من التراجع الإدراكي. فقد أثبتت دراسة أُجريت عام 2015 على 447 شخصاً من كبار السن (متوسط أعمارهم 67 عاما)، أنَّ النظام الغذائي لحوض البحر الأبيض المتوسط، مضافاً إليه مكمّلات هذه الفاكهة الغذائية، يحمي ضدّ التراجع الإدراكي المرتبط بالتقدّم في السن.

ويعاني العديد من الأشخاص من تخزّن الدهون في البطن، و يجدون صعوبة بالغة في التخلص منها، سواء عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع حميات غذائية مختلفة. لكن قد تكون هذه الدراسة الجديدة قد وجدت العلاج المناسب للتخلص من هذه الدهون، و ذلك عن طريق تناول اللوز. يحتوي اللوز على كميّات مركّزة ومهمّة من الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك. والحصة اليوميّة التي ينصح تناولها من اللوز هي من 4 - 5 حبات، لأنّه من المكسرات التي تعطي طاقة كبيرة للجسم. واللوز مثل جميع البذور الزيتية.

ويمتاز اللوز بالعديد من الفوائد الصحيّة التي طالما أكدتها الدراسات العلمية عليها ومنها.

1. غني بالألياف و البروتين

2. خالي من الغلوتين

3. مفيد لضبط الوزن

4. يمد الجسم بالطاقة

5. مفيد لصحة القلب

6. يضبط مستوى السكر

7. يساعد على خفض مستوى الكوليسترول

8. يقوي العظام

9. يحسن من الحالة المزاجية للشخص و مرونة الجلد

10. يخفف من حرقة المعدة


تعليقات