مجتمع

قشر البصل المغلي‎‏.. فوائد متنوعة

الخميس 2017.12.21 11:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2179قراءة
  • 0 تعليق
قشر البصل المغلي‎‏.. فوائد متنوعة للصحة

قشر البصل المغلي‎‏.. فوائد متنوعة للصحة

ربما لا يعلم كثير من الناس أن قشر البصل الذي يتم الاستغناء عنه له الكثير من الفوائد المختلفة للصحة؛ إذ يحتوي على الكثير من العناصر المميزة، كمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات والحساسية، وبالتالي يحتوي على فوائد متنوعة.


فوائد قشر البصل المغلي:

حماية القلب والجهاز الهضمى  

قشر البصل يحتوى على الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والتي تساعد على الحماية من التعرض إلى الجذور الحرة، ويحتوي على مركبات منها الكيرسيتين والفلافون، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والمركبات الفلافونية، وهذا كله يحمي من الأمراض القلبية وأمراض الشرايين، كما يحمي الجهاز الهضمي بفضل الألياف التي تحمي من أمراض القولون العصبي.

ضبط ضغط الدم

يساعد تناول مشروب مغلي قشر البصل على ضبط معدل ضغط الدم بشكل كبير، ويساعد على حماية الشرايين من الكثير من الأمراض الناتجة عن ضغط الدم المرتفع.

مطهر طبيعي  

يحتوي قشر البصل على مضادات البكتريا والجراثيم والتي تحمي الصحة من الكثير من المشكلات، كما يساعد على علاج الجروح بشكل كبير.

التخلص من تشنجات الساقين  

مغلي قشر البصل يعمل على التخلص من التشنجات التي تصيب الساقين في وقت قليل، كما يعالج الجروح المختلفة التي تصيب الإنسان.

مفيد للشعر  

مغلي قشر البصل يستخدم في صبغة الشعر بشكل جيد ويمنح الشعر اللون الأحمر، من خلال مزجه مع الحناء واستخدامه في صبغ الشعر به، وشطفه بالماء الدافئ بعد نصف ساعة.

مغلي قشر البصل لنمو الشعر  

غسل الشعر بمغلي قشر البصل يساعد على تعزيز نموه؛ لأنه يحتوي على الكبريت الذي يساعد على زيادة نسبة الكولاجين بفروة الرأس.

طارد للبرد 

تناول مغلي قشر البصل يوفر الكثير من العناصر التي تطرد نزلات البرد والإنفلونزا، كما تساعد على التخلص من حالات السعال والالتهابات التي تصيب الحلق.

التخلص من الصداع  

قشر البصل يساعد على التخلص من حالات الصداع والصداع النصفي، كما يخلصك من حالات الأرق والإرهاق، ويمنح الإنسان الطاقة اللازمة لممارسة الأعمال اليومية بكفاءة عالية.


حماية الفم 

قشر البصل يحمي الفم من التعرض للبكتريا والميكروبات المختلفة التي تصيب الفم، كما يعمل على حماية اللثة والأسنان من خلال استخدام مغلي قشر البصل كمضمضة يومية للوقاية من التعرض لرائحة الفم الكريهة.

تقوية العظام 

قشر البصل يقوي العظام بشكل كبير، كما يمنع الإصابة بهشاشة العظام والحماية من المشكلات المختلفة التي تصيب العظام.

التخلص من حبوب البشرة 

قشر البصل يحتوي على المكونات والعناصر الغذائية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، كما يساعد على التخلص من شوائب البشرة والبقع الداكنة، كما يُسهم في التخلص من الحبوب على البشرة. 

الحرص على استخدام مغلي قشر البصل مهم جدا للبشرة والصحة، ولهذا يجب عليك استخدامه، للوقاية من الأمراض المختلفة.


تعليقات