مجتمع

الكمون والزنجبيل.. إنقاص للوزن وحماية للجسم

الجمعة 2017.12.15 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 991قراءة
  • 0 تعليق
الكمون والزنجبيل للصحة

فوائد جمة للكمون والزنجبيل للصحة

 الكمون والزنجبيل من الأعشاب المهمة التي لها الكثير من الفوائد، وتناولها يفيد الصحة ويجعلها أفضل، ويخلصك من الكثير من المشكلات الأخرى، ولكل منهما فوائد مختلفة، نتعرف عليها خلال الأسطر التالية، لمزيد من الصحة والنشاط.

الكمون والزنجبيل فوائد كثيرة للجسم

فوائد الكمون:

علاج الأنيميا:

الكمون يساعد على التخلص من الأنيميا كما يعمل على علاج حالات فقر الدم والتخلص من الدوخة المصاحبة له، وحالات الهزال. والكمون يحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي تساعد على زيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم.

تعزيز الجهاز المناعى:

الكمون يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي الجهاز المناعى وتقويه، مما يساعد على محاربة الأمراض السرطانية، نظرا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي من تعرض الخلايا السرطانية إلى الجذور الحرة.

حماية البشرة:

 أن الكمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة، كما أن الكمون يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصيبها مع التقدم في السن.

الجهاز الهضمي:

الكمون يساعد على حماية الجهاز الهضمي، ويساعد على الهضم بشكل جيد، كما يخلص الجسم من الغازات والانتفاخات، وهذا من خلال تناول الكمون المغلي.

فوائد الزنجبيل: 

علاج المعدة:

الزنجبيل يعمل على المساعدة في التخلص من المشكلات التي تصيب المعدة، ويساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات، كما أنه يسهم فى تهدئة العضلات.

الحفاظ على صحة القلب:

الزنجبيل يساعد على الحفاظ على صحة القلب ويقوي عضلاتها، وهذا لأنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم، كما يعمل على الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يقلل الكوليسترول.

علاج البرد والإنفلونزا:

الزنجبيل يساعد على علاج حالات البرد والإنفلونزا، كما يسهم فى طرد السموم، فهو يحتوي على مضادات البكتريا والفطريات التي تتسبب فى الإصابة بحالات البرد.

الكمون والزنجبيل لإنقاص الوزن

الزنجبيل لإنقاص الوزن:

الزنجبيل يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يعمل على الإحساس بالشبع، والذي يقلل من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

فوائد خليط الكمون والزنجبيل:

علاج نزلات البرد:

خليط من الكمون والزنجبيل والشمر والحلبة، وتطحن المكونات جيدا وتغلى على النار، ويضاف إليها الحليب. وبتناول هذا الخليط 3 مرات يوميا يقضي على البرد والإنفلونزا.

حالات ضغط الدم:

بإمكانك خلط الكمون مع الزنجبيل والعسل وإضافة الماء الساخن وتناوله مرتين يوميا، لعلاج حالات ضغط الدم المرتفع والتقليل منه.

الزنجبيل مفيد في علاج البرد والإنفلونزا

علاج حالات عسر الهضم:

الكمون والزنجبيل يعمل على التخلص من حالات عسر الهضم، كما أنه مفيد للتخلص من الإمساك والآلام التي تصيب البطن، كما يعمل على علاج الالتهابات التى تصيب المعدة، نظراً لاحتوائه على الثيمول التي تحسن عملية الهضم.

علاج البواسير:

من خلال مزج القرفة مع الكمون والزنجبيل وطحنها وإضافة إليها العسل، وتناول هذا الخليط 3 مرات يوميا يعمل على التخلص من البواسير والآلام الناتجة عنها.

علاجات طبية باستخدام خليط الكمون والزنجبيل

الكمون والزنجبيل لإنقاص الوزن:

بإمكانك التخلص من الوزن الزائد من خلال خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من الكمون وأخرى من القرفة، وإضافة ليمونة، والخلط جيداً، ويُتناول الخليط بين الوجبات وهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

تعليقات