صحة

8 فوائد مذهلة لبيض السمان.. يقوي العظام ويعزز المناعة

الخميس 2018.4.5 08:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 842قراءة
  • 0 تعليق
بيض السمان يعزز المناعة ويقاوم الاكتئاب

بيض السمان يعزز المناعة ويقاوم الاكتئاب

على مر العصور شكّل بيض الدجاج مصدراً أساسياً ورئيسياً للنظام الغذائي للبشر، بسبب العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها مثل البروتينات والكالسيوم، ولكنه ليس هو البيض الوحيد الذي يحتوي على العناصر الغذائية المهمة، فبيض طائر السمان أيضاً له العديد من الفوائد الصحية التي لا يعرف عنها الكثيرون.

فوائد بيض السمان:

1- تقوية العظام

يحتوي بيض السمان على نسبة مثالية من الكالسيوم والأحماض الأمينية والتي من بينها "الليسين" مما يحافظ على كثافة العظام وقوتها ويجعلها أقل قابلية للكسر .

2- إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن

تمتزج الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة والأساسية لصحة الإنسان داخل بيض السمان، ومن أهمها الحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والثيامين والريبوفلافين والنياسين وفيتامين B6 وفيتامين ب 12 وفيتامين أ وفيتامين E.

3- مهم للرياضيين

ارتفاع نسبة البروتين داخل بيض السمان يجعله مصدراً مهماً ومتنوعاً للبروتينات بالنسبة للرياضيين، من أجل ضمان تقوية الألياف العضلية المكونة للعضلات.

4- القضاء على الحساسية

يؤدي تناول بيض السمان إلى تقليل ردود الأفعال التحسسية في الأنف تجاه الروائح المختلفة خصوصاً مع تبدل الفصول خلال العام.

5- تعزيز المناعة

تقوية وتعزيز جهاز المناعة البشري إحدى الفوائد الصحية لبيض السمان، بسبب دخول أهم الأحماض الأمينية والمغذيات الطبيعية في تكوينه .

6- محاربة الاكتئاب

الانتظام في تناول بيض السمان يحسن من أداء المخ، ويعمل على تدعيم الجهاز العصبي ويحمي خلايا الدماغ من التلف، كما يمنع ويقلل من احتمالية الإصابة بالاكتئاب.

7- تقوية البصر

محاربة تكون البقع الصفراء على العين وتحسين وتقوية حاسة البصر ومكافحة أعراض مرض العمى الليلي من أهم الفوائد التي يضمنها فيتامين (أ) في بيض السمان.

8- التحكم في السكري

يساعد حمض الليوسين الأميني في بيض السمان على الحد من خطورة مرض السكري عن طريق تحقيق التوازن في مستوى الأنسولين وضبط مستويات السكر في الدم.

تعليقات