صحة

السيلينيوم.. سلاح جهازك المناعي ضد 6 أمراض

الثلاثاء 2018.4.3 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
6 فوائد صحية للسيلينيوم

6 فوائد صحية للسيلينيوم

يعتبر عنصر السيلينيوم من المركبات الطبيعية التي لا يعرفها الكثير من البشر، والتي تتواجد من حولنا في الطبيعة سواء في التربة والصخور أو المواد الغذائية المختلفة.

ويتواجد السيلينيوم في العديد من الأغذية مثل الجوز والبيض ولحم الدجاج والديك الرومي والأسماك مثل التونة والسردين والجمبري (الروبيان) بالإضافة إلى سمك الهلبوت بجانب اللحم والكبد البقري ودقيق الشوفان والأرز أو الخبز "البُنييَن" .

ويؤمن حفاظ الإنسان على تواجد عنصر السيلينيوم بشكل متوازن وكمية مثالية داخل جسده الوقاية والأمان ضد إصابته بالعديد من الأمراض، ومن أهمها:

1-أمراض القلب والأوعية الدموية

تتحول المركبات البروتينية التي يصنعها الجسم طبيعياً والتي يستمدها من السلينيوم إلى العمل كمضادات للأكسدة ومنع تكون الالتهابات والعدوى مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

2- الشيخوخة

وجود السيلينيوم بشكل مثالي في دماء البشر في مختلف مراحلهم العمرية يعمل على تأخير وتخفيف أعراض الشيخوخة والتقدم في السن.

3- ضعف جهاز المناعة

يمنح السيلينيوم المزيد من القوة والصلابة للجهاز المناعي عن طريق زيادة قوة كرات الدم البيضاء التي تمثل خط الدفاع الأساسي ضد أي أجسام غريبة تتسلل داخل الجسم.

4- أمراض الغدة الدرقية

تتواجد النسبة الأكبر من عنصر السيلينيوم بداخل جسد الإنسان في الغدة الدرقية وذلك من أجل مساعدتها على إفراز الهرمونات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي داخل الجسم.

5- ضعف الخصوبة

يعتقد الباحثون في المجال الطبي أن عنصر السيلينيوم يحتوي على خصائص طبية مفيدة لتقوية خصوبة الرجال من خلال زيادة نشاط وقوة الحيوانات المنوية.

6- السرطان

بسبب دوره الأساسي في تقوية جهاز المناعة والغدد الصماء واحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية يعد السيلينيوم من أهم العناصر الفعالة في مكافحة السرطان.


تعليقات