China
مجتمع

10 أغذية تطهر الجسم من السموم

الأربعاء 2018.1.24 03:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 486قراءة
  • 0 تعليق
منظفات الجسم الطبيعية

مطهرات طبيعية للسموم

مع تغير النمط الغذائي لمعظم البشر نتيجة لزيادة سرعة إيقاع الحياة بشكل كبير ظهرت العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بكفاءة أعضاء الجسم الحيوية في التخلص من السموم المتراكمة داخل البدن.

فكل ما يتناوله أو يشربه الإنسان من وجبات سريعة ومأكولات ومشروبات غير صحية وكل ما يدخل الرئتين عبر الهواء يؤدي إلى المزيد من الضغط على المصافي الطبيعية في جسد الإنسان مثل الكبد والكلى والتي تعمل على طرد السموم خارج الجسم.

وبحسب موقع "برايت سايد" فإن هناك 10 أنواع من الأغذية التي تعد كوسائل الدعم التي تقوي عمل الكبد والكلى وتعمل كمطهرات طبيعية وترفع من كفاءتهما للتخلص من السموم داخل الجسم ومنع تراكمها، نستعرض أبرزها في السطور التالية..

 1- الثوم والبصل

من أقوى الأغذية الطبيعية التي تتميز برائحتها ونكهتها المميزة والتي تحتوي على الفلافونويدات -مجموعة مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء– تعد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي الجسم من الأمراض وتحفز الجسم على إنتاج الجلوتاثيون، وهي المادة التي تعزز من إنتاج الكبد لإنزيمات إزالة السموم الموجودة في الجهاز الهضمي.

ولا تقتصر أهمية مادة "الجلوتاثيون" على هذا الحد، فهي أيضا تعتبر مطهرا طبيعيا للقضاء على الجراثيم بداخل الجسم وتقوي الجهاز المناعي لدى البشر.

2- الشمندر

يضم نبات الشمندر مزيجا من عدة عناصر مثل الكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى مادة مضادة للأكسدة تسمى "البيتين" التي تعمل على تقوية خلايا الكبد وتعزيز كفاءته، كما أنها المادة المسؤولة عن لون الشمندر المميز.

3- الزبادي

تكمن أهمية الزبادي في تطهير الجسم والمساعدة في تخلصه من السموم في وجود الملايين من بكتيريا البروبيوتيك النافعة التي تسهم في طرد سموم القناة الهضمية وتزيد من قوة عملية الهضم.

4- الشاي الأخضر

مقارنة بالأنواع الأخرى من الشاي الأحمر والأسود يعتبر الشاي الأخضر الأفضل على الإطلاق في مجال تطهير الجسم من السموم بداخله بسبب احتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي ترفع من كفاءة الكبد في تطهير مجرى الدم من أي سموم متراكمة.

5-الخضراوات الورقية الخضراء

والتي بسبب امتلائها بمادة الكلورفيل الخضراء لها قدرة سحرية على تحويل السموم في الجسم إلى مركبات محايدة لا خطورة لها، كما أنها تنظف بقايا المعادن الثقيلة الموجودة بداخل الجسد والتي تصل إلى الأعضاء الداخلية بسبب تلوث الهواء والطعام.

6- الزنجبيل

أهم طارد للسموم بداخل الجهاز الهضمي ويقاوم أي فرصة لتعرض الإنسان للغازات والانتفاخات نتيجة وجود أو تكون البكتيريا الضارة، فهو مادة قاتلة للطفيليات والجراثيم بداخل الجهاز الهضمي.

7- ماء الليمون

الحصول على مزيج من فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة الناتجة عن وضع قطع الليمون في المياه لفترة زمنية قصيرة لها مفعول قوي في تحويل السموم إلى مواد قابلة للذوبان في المياه، ما يجعل عملية التخلص منها عن طريق البول أسهل، بالإضافة إلى تطهير الأمعاء الدقيقة من السموم والجراثيم.

ودائماً يفصل شرب مياه الليمون على معدة فارغة في الصباح مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي.

8- المكسرات والبذور

تناول بذور تباع الشمس أو بذور الكتان بالإضافة إلى الجوز أو اللوز لها مجموعة من الفوائد الصحية الحيوية للكبد وعمله، فهي تمنع تكون وترسب الدهون حول الكبد، كما أن حمض الأرجينين الموجود في اللوز والجوز على التخلص من ترسبات الأمونيا السامة، بينما تستهدف المواد الموجودة في بذور الكتان ودوار الشمس على تنظيف الجهاز المعوي والحفاظ على صحة القلب.

9- الخيار

فوائد الخيار لا تتوقف عند حدود التجميل وترطيب الجلد والبشرة فقط، فهو يخلص الجسم من السموم بداخل الجهاز الهضمي، كما أنه مفيد للكبد بشكل مباشر ويرفع من كفاءته الوظيفية.

10- الجزر

الجزر يضم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية، مثل بيتا كاروتين وفيتامين A، بالإضافة إلى مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة تجعله من أفضل الأغذية لمساعدة الجسم في التخلص من السموم وتقوية عضلة القلب.

تعليقات