صحة

أفضل 4 نباتات منزلية لتنقية الهواء

الثلاثاء 2018.3.6 05:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1342قراءة
  • 0 تعليق
تساعد في تنظيف الهواء

النباتات المنزلية

يعتقد الكثيرون أن الغرض من النباتات المنزلية هو التزيين فقط، دون أن يعلموا دورها الفعال أيضاً في تنقية الهواء من السموم وتجديد الطاقة الإيجابية، كما يقول الخبراء إنها مفيدة أيضا في خلق أجواء من الاسترخاء المريح في أية غرفة.

وتزداد أهمية الأمر حين ندرك أن إهمال نوعية الهواء، الذي نتنفسه على أساس يومي قد يؤدي إلى الإصابة بالمرض والحساسية والصداع المتكرر.

فإذا كنت تفكر في الاستعانة بنباتات الزينة لتساعدك على الاسترخاء والإحساس بالهدوء فضلا عن الفوائد الصحية التي ذكرناها، فإليك أهم 4 نباتات في هذا المضمار:

الصبّار


نبات الصبّار من أفضل وسائل تنقية الهواء في غرفة النوم، وفوائده كثيرة بسبب مادة الجيلاتين داخل أوراقه، والتي تساعد في شفاء الحروق والجروح وتنقي الهواء من الكيماويات الموجودة في طلاء الجدران وغيرها، كما أن من السهل رعايتها.

اللافندر


اللافندر له شعبيَّة كبيرة بسبب استخدامه في منتجات العناية بالجسم، ورائحته الرائعة تساعد على الاسترخاء، فاستنشاقها يساعد على تحسين نوعيَّة النوم ويعمل على التغلب على الأرق والقلق.

زهرة اللبلاب


زهرة اللبلاب من النباتات المفيدة للغاية بالمنزل، فهو فعَّال في تنقية الهواء، ويمتص كميات كبيرة من مركبات "الفورمالدهايد"، ووجوده في غرفة النوم يساعد على تحسين النوم إلى حدٍّ كبير ولا يجعله يحتاج لكثير من أشعة الشمس.

الياسمين


للياسمين العديد من الآثار الفعالة، ويساعد على تحسين نوعية النوم، ويقلل من القلق، ويضمن الاستيقاظ بمزاج جيد. كما أنه يقلل من الاكتئاب والإجهاد، وذلك من خلال استنشاق رائحة الزهرة الرائعة، أو من خلال الدهان بزيت الزهرة، أو إضافته إلى مياه الاستحمام، فضلا عن عمله كمطهر للجهاز التنفسي والسعال.

تعليقات