بيئة

السيسي يطرح قضية التنوع البيولوجي كأحد المخاطر العالمية

خلال مؤتمر نظمته مصر بمدينة شرم الشيخ

السبت 2018.11.17 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 127قراءة
  • 0 تعليق
كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي علي ضرورة الاهتمام بقضية التنوع البيولوجي كأحد أهم المخاطر التي تواجه العالم، موضحًا أن مصر ستعمل مع كافة الأطراف لزيادة الوعى بها.  

وقال الرئيس المصري خلال كلمته في المؤتمر العالمى الرابع عشر للتنوع البيولوجى المنعقد بمدينة شرم الشيخ، السبت،  إن مصر وضعت دستور قويا ذو أسس قوية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية فى البلاد، مضيفا أن مصر تحافظ على مكونات البيئة كافة.

وأوضح السيسي أن استهلاك العالم سنويا يزيد بنسبة أكبر من 30% عما تنتجه النظم من موارد، مشيرًا إلي أن المجتمع الدولى أكد ضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجى.

كما أكد أن المؤتمر يأتى فى وقت يواجه فيه التنوع البيولوجى مخاطرا، محذرا من أن البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة تتضمن بيانات مقلقة تعكس تراجعا ملحوظا فى الموارد على رأسها الغابات فضلا عن اختفاء بعض الكائنات الحية.

وقال الرئيس المصري إن المجتمع الدولى أكد ضرورة الحفاظ على التنوع البيولوجى وأكد أن المؤتمر يأتى فى وقت يواجه فيه التنوع البيولوجى مخاطرا.

وأضاف أن: "مؤتمر التنوع البيولوجي يمثل فرصة فريدة لتسليط الضوء على الفرص المتاحة في حفظ واستدامة التنوع البيولوجي في قطاعات الطاقة والتعدين والبنية التحتية والصناعة والصحة، لذلك مصر أطلقت مبادرة تتماشى مع دمج التنوع البيولوجي في القطاعات المختلفة.

وحضر الرئيس السيسي عرضًا فنيًا قدمه طلاب مدرسة أوازيس بالمعادي، بثلاث لغات، لدعم التنوع البيولوجي والحفاظ على البيئة.

وفي وقت سابق صباح السبت، افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، فعاليات المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 196 دولة، و30 وزيرًا للبيئة.

تعليقات