منوعات

6 تمارين لبطن مشدود

الثلاثاء 2018.4.3 01:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 324قراءة
  • 0 تعليق
 تمارين للحصول على بطن مشدود

تمارين للحصول على بطن مشدود

مع اقتراب فصل الصيف، يتمنى الجميع الحصول على جسم رشيق وبطن مسطح وعضلات محددة للظهور بشكل جذاب على الشاطئ. ويعتقد كثير من الناس بصورة خاطئة أن عليهم القيام بتمرين "ست أب" مئات المرات للحصول على بطن مسطح. والحقيقة أن هذا النوع من التمرين مجرد جزء من المعادلة، لكن لتحصل على عضلات بطن مشدودة سيتطلب منك الأمر وقتًا كافيًا وتدريبات وتناول أطعمة صحية.

وينصح موقع "من فيتنس" بالتوقف عن تناول الأطعمة المقلية والسكريات المكررة والمعالجة، والابتعاد عن الكحول ومنتجات الألبان مرتفعة الدهون. ما يعني أنه ينبغي تناول الأطعمة الطبيعية مثل الخضراوات والفواكه والبروتين والأرز البني وخبز الحبوب الكاملة والعدس والمكسرات وشرب كثير من الماء.

أما النصيحة الثانية تكمن في ممارسة تمارين "الكارديو" من 5 إلى 7 مرات أسبوعيًا، وهي تمارين تتطلب مجهودًا كبيرا وتعمل على تقوية عضلة القلب وتعتمد على حرق الأكسجين وسكر الدم لإنتاج الطاقة، مع مراعاة اختيار نوع تمرين "الكارديو" المناسب وأخذ استراحات بين حين وآخر.

وفيما يلي 6 تمارين ينصح بها موقع "من فيتنس" لتقوية عضلات البطن قبل البدء في تمارين أكثر تقدمًا وصعوبة.

1- رفع الذراع اليمنى نحو الساق اليسرى والعكس. مع تثبيت الوضع في كل مرة لمدة 30 ثانية، وزيادة الوقت تدريجيًا في كل جانب.

2- تمرين بلانك.. تأكد من أن مرفقيك وكتفيك ثابتين مع محاذاة رقبتك لعمودك الفقري ومنطقة الأرداف.

3- تمرين "كرانش".. يتضمن الاستخدام المتزامن للجزء الأسفل والأعلى من الجسم.

4- تمرين حرف V.. أبقِ بطنك مشفوطًا، وحاول عمل شكل حرف V بجسمك مستخدما ذراعيك وساقيك لمدة 30 ثانية مع زيادة الوقت تدريجيًا.

5- تمرين حرف V باستخدام كرة بوسو.

6- تمرين حرف V بساق واحدة.. حاول عمل شكل حرف V بجسمك مستخدما ذراعيك وساقيك مع إبقاء إحداها مرتفعة عن الأرض مسافة بوصة واحدة لمدة 30 ثانية لكل ساق.

تعليقات