اقتصاد

50 من قادة الأعمال يدعون لتصويت جديد بشأن بريكست

السبت 2018.11.3 11:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
دعوات لإجراء تصويت ثان بشأن الانفصال البريطاني

دعوات لإجراء تصويت ثان بشأن الانفصال البريطاني

وقع أكثر من 50 من قادة الأعمال خطابا، ستنشره صحيفة ذا صنداي تايمز، الأحد، يدعون فيه إلى إجراء تصويت ثانٍ بشأن الانفصال البريطاني. 

حسب رويترز، من بين الموقعين على الخطاب الرئيس التنفيذي لسلسلة مكتبات ووترستونز والرئيس التنفيذي لسينسبري جاستن كينج.

وأبلغ مصدر سكاي نيوز بأن الخطاب سيحذر من أن مقترحات الانفصال البريطاني، التي تناقشها بريطانيا والاتحاد الأوروبي، لن تفرز تعاملات تجارية سلسة لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، في مارس آذار المقبل.

والخميس، قال مكتب تيريزا ماي، في بيان، إن رئيسة الوزراء البريطانية أبلغت رؤساء شركات أوروبية، بأنها واثقة بأنه سيتم الوصول إلى اتفاق بشأن بريكست مع الاتحاد الأوروبي.

وقال البيان: "تحدثت رئيسة الوزراء عن التقدم الجيد في المفاوضات، مع اكتمال 95% من اتفاق الانسحاب، والاتفاق على هيكل ونطاق إطار عمل المستقبل. وجددت القول بأنها واثقة بأنه سيتم التوصل لاتفاق". 

وقال رؤساء شركات أوروبية، إنه يجب على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن تتوصل إلى اتفاق بريكست مع الاتحاد الأوروبي بأسرع ما يمكن، لأن حالة عدم اليقين تلحق ضررا بالاستثمار وتقوض النمو.

ومن المنتظر أن تغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في غضون 5 أشهر، لكنها لم تتوصل حتى الآن إلى بنود اتفاق انسحاب ستتضمن مرحلة انتقالية للوضع الحالي تستمر نحو عامين، ولم تتوصل أيضا إلى اتفاق بشأن نوع العلاقة التجارية التي ستكون لها مع التكتل بعد ذلك.


تعليقات