مجتمع

بالصور.."الحناء" تاج يزين رؤوس مريضات السرطان

السبت 2017.8.5 12:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1731قراءة
  • 0 تعليق
تاج الحناء -أرشيفية

تاج الحناء -أرشيفية

فقدان المرأة لشعرها نتيجة جلسات العلاج الكيميائي لمكافحة مرض السرطان، يؤثر سلبًا على حالتها النفسية وقدرتها على التواصل مع الآخرين.

مريضات السرطان أصبح بإمكانهن الآن التزين بـ"تاج الحناء" الذي تقدمه لهن السيريلانكية فاطمة ربيعة، مجانًا، بغرض تزيين رؤوسهن، وإعادة الأمل لذواتهن.


بدأت فاطمة التي تقيم في أبو ظبي، حياتها المهنية في سلك التدريس، إلا أن "شغف الفن ظل ساكنًا في مخيلتها، وقد وجدت ضالتها في الحناء، التي بدأت بممارستها منذ سنوات".

وتقول فاطمة عن مبادرتها "أعتبر تاج الحناء مبادرة أعرب فيها عن تضامني مع كل السيدات اللواتي يواجهن تحديات مرض السرطان، والذي يُفقدهن شعورهن".

وأضافت "أقوم بزيارة المرضى من النساء في بيوتهن، لتقديم هذه الخدمة لهن، ومع مرور الوقت بدأت أشعر أن تاج الحناء يعد وسيلة جيدة، لمساعدة من يواجهن السرطان بكل شجاعة".

وتابعت فوجئت بكمّ الطلبات الهائل الذي وصلني بعد قيامي بنشر صور على موقع "إنستقرام" تبين نماذج عدة قمت بتصميمها من الحناء.

و"تاج الحناء" هو عبارة عن رسومات مختلفة، تستخدم فيها حناء بمواد طبيعية خالصة.

وتقوم المريضة باختيار الأشكال والرسوم الفنية المختلفة أو عبارات الأمل والتفاؤل، كما لو أنها ترتدي تاجًا على رأسها، ما يجعلها تتقبل شكلها ويسهم في رفع روحها المعنوية.


ويعاني مريض السرطان الكثير خلال العلاج الكيميائي، ويسهم تعايش مريض السرطان مع مرضه وتقبله لنفسه بنسبة كبيرة في الشفاء، ومن المعروف أن شعر الشخص يعد جزءًا كبيرًا من إدراك الشخص لنفسه، ولا سيما للمرأة، لذا فإن تلك الطريقة تعد أسلوبًا جديدًا لتكيف المرأة مع فقدان شعرها، وتسهم بشكل كبير في تحسن حالتها النفسية والمزاجية، وتقدُّم حالتها العلاجية.

تعليقات