سياسة

مرشح لرئاسة تركيا: سأبيع قصر أردوغان

الخميس 2018.4.26 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1201قراءة
  • 0 تعليق
أردوغان داخل القصر الأبيض

أردوغان داخل القصر الأبيض

أكد النائب البرلماني التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجيه أنه قرر خوض السباق الرئاسي، متوقعاً فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية التي ستعقد في 24 يونيو/ حزيران.

وتعهد في حوار مع صحيفة "حريت" التركية، نقلت صحيفة "زمان" مقتطفات منه، بأنه بعد فوزه لن يمكث في القصر الرئاسي الذي أقامه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بل سينتقل إلى قصر "تشانكايا" وسيبيع القصر الرئاسي الذي شيده أردوغان ويقيم فيه حاليًا.

وأشار البرلماني التركي إلى أنه في حال فوزه بالرئاسة سيعين أربعة نواب له من تيارات وقوميات مختلفة (شخصية قومية وأخرى كردية وشخصية علوية وشخصية محافظة) في منصب نائب الرئيس.

كيف حول أردوغان تركيا إلى دولة منبوذة

محرم إنجيه أكد أنه سيبدأ مسيرة إصلاحات وسيضمن انتقال تركيا إلى دولة القانون والنظام البرلماني ومبدأ الفصل بين القوات، وقال: "أحلم بأن أصبح رئيسًا يستطيع السير بمفرده في الشوارع والتجول بالدراجة، ولا يحيط به جيش من الحراس.

تاريخ الانتخابات المبكرة في تركيا

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الـ24 من يونيو/ حزيران المقبل.

وتأتي دعوة أردوغان في وقت تشهد فيه أنقرة حالة من التوتر مع الغرب، بخلاف تورط الجيش التركي في عدد من الملفات أبرزها الملف السوري. 

تعليقات