رياضة

القلق التحكيمي يسيطر على الإفريقي قبل قمة الترجي

الجمعة 2018.2.16 05:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 190قراءة
  • 0 تعليق
الترجي ضد الإفريقي - صورة أرشيفية

الترجي ضد الإفريقي - صورة أرشيفية

يشعر النادي الإفريقي بالقلق من التحكيم قبل مواجهة غريمه الترجي في لقاء القمة الذي سيجمع الفريقين الأحد المقبل، ضمن الجولة الـ19 من الدوري التونسي الممتاز.

إيقاف حكم الأزمة في الدوري التونسي

ونتيجة ذلك، بعث الإفريقي برسالة للاتحاد التونسي لكرة القدم، قال فيها: "تجنبا لما يمكن أن يحيد بمباراة القمة عن مسارها التنافسي الرياضي النزيه، نرجو منكم توفير كل الظروف الملائمة المرتبطة خاصة بالتحري اللازم عند اختيار طاقم تحكيم المباراة".

وأضاف: "حسن اختيار التحكيم ضمانة لجميع الأطراف لتقديم مباراة مشرفة والتوصل لنتيجة رياضية مستحقة".

وكان الإفريقي احتج على أداء الحكام، وحمّلهم مسؤولية خسارته أمام الترجي (1-0) بعد ركلة جزاء مثيرة للجدل في مواجهة الذهاب.

ووُجهت انتقادات لاذعة لأداء الحكم كريم الخميري في فوز الترجي (3-2) على غريمه النجم الساحلي في قمة مباريات الجولة الـ18 بمنافسات بطولة الدوري، والتي أقيمت مساء الخميس.

وحمّل النجم الساحلي مسؤولية الخسارة للحكم بعد أن احتسب ضده ركلة جزاء مثيرة للجدل، ووصفها بأنها خيالية، ومنحت الترجي التعادل (2-2) قبل أن ينتزع الفوز.

ركلة جزاء مثيرة للجدل تعيد الخنيسي للتهديف مع الترجي

وطرد حكم المباراة اللاعبين عمار الجمل وعلية البريقي من النجم الساحلي، وهيثم الجويني من الترجي في المواجهة المتوترة.

وبعد ذلك، أوقف الاتحاد التونسي الحكم الخميري الذي أدار المباراة حتى نهاية الموسم، مبررا قراره بأنه ارتكب أخطاء جسيمة في الاتجاهين خلال المباراة.

وقطع الترجي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري بتصدره جدول الترتيب برصيد 44 نقطة دون هزيمة ويتقدم حاليا بفارق 11 نقطة عن الملاحقين النجم الساحلي والصفاقسي والإفريقي المتساوين في المركز الثاني.

تعليقات