China
صحة

10 أسباب خطيرة لبرودة الأطراف في الصيف

الخميس 2018.4.5 02:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 109قراءة
  • 0 تعليق
نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم يسبب برودة في الأطراف

نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم يسبب برودة في الأطراف

مع حلول فصل الشتاء يكون الشعور ببرودة في الأيادي والأقدام طبيعيا، لكن الشعور بتلك البرودة في جميع فصول السنة لدى البعض، خاصةً لدى النساء، قد تكون له أسباب متعددة. والمهم في هذا الأمر هو معرفة ما تشير إليه هذه الحالة، لأن الأمر قد يكون خطيرا.

1- نقص فيتامينات ومعادن الجسم

يؤثر نقص الفيتامينات والمعادن على جسم الإنسان، ويضعف إمداد الطاقة والأكسجين، مما يؤثر على عمل الخلايا ووظائف الجسم، كنقص الحديد.

2- ضعف الدورة الدموية

عند قلة تدفق الدم في منطقة معينة في جسم الإنسان تقل نسبة الأكسجين التي تصل إلى هذه المنطقة، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة.

3- قصور الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي إحدى الغدد الصماء وتقع في أسفل مقدمة العنق، وتفرز هرمونين وتكمن وظيفة هرموناتها في العديد من عمليات الأيض، وهي المسؤولة عن توفير الحرارة والطاقة لخلايا الجسم.

4- اضطرابات في إفراز بعض الهرمونات

هي مواد كيميائية تفرزها الغدد الصماء وتنتقل عبر مجرى الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة، وهي موجودة في البنكرياس والغدة الدرقية والنخامية والكظرية، واضطراب إفرازها يؤدي إلى عدة مشاكل قد تصل إلى الموت.

5- التهاب المفاصل “الروماتيزم”

هو مرض في جهاز المناعة يؤثر على أجزاء مختلفة في جسم الإنسان، ويؤدي إلى التهاب مزمن في المفاصل والأنسجة ويسبب تورما وآلاما شديدة.

6- الضغوطات النفسية

يعتبر الضغط النفسي رد فعل طبيعيا من الجسم ، حيث يقوم به للدفاع عن نفسه. وتؤدي هذه الضغوط النفسية إلى تعرض الجسم إلى التعب والإرهاق والأضرار النفسية مثل التوتر والقلق والحزن والعصبية.

7- السمنة

الزيادة غير الطبيعية لنسبة الدهون في جسم الإنسان تعرض حياته إلى الخطر من خلال إصابته بعدة أمراض، وهي أحد أسباب برودة الأطراف.

8- مرض السكري

هو مرض مزمن يحدث نتيجة عجز البنكرياس من إنتاج الإنسولين بكمية كافية للجسم.

9- التدخين

يسعى البعض للتدخين متجاهلين الأمراض التي من الممكن أن يسببها مثل الأمراض القلبية والسرطان والوفاة المبكرة.

10- تصلب الشرايين

زيادة البروتين الدهني في الدم يؤدي إلى تراكمه في الشرايين مما يؤثر على تغذية عضلة القلب وبالتالي الإصابة بأمراض صحية تهدد حياة الانسان.

تعليقات