منوعات

6 عادات تساعد على إنقاص الوزن

الأربعاء 2018.9.12 11:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
عادات غريبة لإنقاص الوزن

عادات غريبة لإنقاص الوزن

الرجيم الممل والتدريبات المتعبة ما يفعله أغلب الأشخاص من أجل إنقاص الوزن والحصول على القوام الرشيق والجسم المثالي الذي يحلمون به، لكن في الواقع والأمر الذي قد لا يعمله كثير من الناس، يمكن لفترة الدايت أو الرجيم المرور بشكل أسرع وتكون أكثر متعة، من خلال اتباع بعض العادات الغريبة وغير التقليدية، نستعرضها لكم بحسب موقع "برايت سايد" الأمريكي.

١ - شم الفاكهة

على الرغم من غرابة الأمر، فإن شم روائح فواكه الموز أو التفاح قبل تناول الطعام، يقلل من الشعور بالجوع، ما يساعد على أكل كميات طعام أقل.


2- الفانيليا

تساعد رائحة شموع الفانيليا بعد تناول وجبة العشاء على إنقاص الوزن، لقدرتها على تنشيط التفاعلات الكيميائية المختلفة في الدماغ، ما يجعل الشخص يشعر بالجوع بشكل ومرات أقل.


3- التقاط صور الوجبات

يساعد التقاط الصور لوجبات طعامك، على ملاحظة تفاصيل محتوياتها، وهو أمر مثالي لأنه قد يجعل الشخص يتوقف لمدة ثانية ويعيد التفكير في ما سيأكله، وربما يلاحظ وجود كمية كبيرة من الكربوهيدرات في الوجبة على سبيل المثال، ومن هنا يمكن تقليل أو تغيير مكونات الطعام.


4- الأطباق الزرقاء تسمح بالتحكم بالشهية

تناول الطعام في أطباق زرقاء اللون، يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، حيث أظهرت دراسة أن اللون الأزرق لديه القدرة على التحكم في الشهية وتقليل الشعور بالجوع.


5- تناول البيض للإفطار والفلفل الأحمر الحار للغداء

يساعد تناول البيض على وجبة الإفطار في فقدان أسرع للوزن، والفلفل الأحمر الحار في الغداء، لتسريع عملية التمثيل الغذائي.


6- النوم في غرفة باردة

يمكن إنقاص الوزن من خلال النوم في غرفة باردة، فوجود الجسم في مكان بارد، يعمل على إنتاج حرارة أكثر لتدفئته ما يساعد على حرق السعرات الحرارية.


تعليقات