مجتمع

أطباء الإمارات يتطوعون في عيادة زايد المتنقلة

الجمعة 2018.2.2 12:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 553قراءة
  • 0 تعليق
أطباء الإمارات تطوعوا دون تردد في عيادة زايد المتنقلة

أطباء الإمارات تطوعوا دون تردد في عيادة زايد المتنقلة

تطوع مئات من أطباء الإمارات في المهام التشخيصية والعلاجية والوقائية في عيادة زايد المتنقلة في بادرة مبتكرة لرد الجميل للوطن وانسجاماً مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بأن يكون عام 2018 عام زايد.

وقدم أطباء الإمارات آلافاً من الساعات التطوعية في قوافل زايد الخير، لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية في مختلف إمارات الدولة لذوي الدخل المحدود من مختلف الجنسيات في مبادرة لرد الجميل للوطن.

 أطباء الإمارات قدموا آلاف الساعات التطوعية في قوافل زايد الخير

وتعمل عيادة زايد المتنقلة في محطتها المحلية ضمن منظومة العيادات والمستشفيات الإماراتية التطوعية الميدانية المتحركة لخدمة الأطفال والمسنين ضمن مبادرة زايد العطاء وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني.

ويأتي تأسيس عيادة زايد المتنقلة الإنسانية استكمالاً للمبادرات المبتكرة لزايد العطاء التي قدمت حلولاً واقعية لمشاكل صحية من خلال سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة لزايد العطاء والمنتشرة في كل من الإمارات ومصر والسودان والصومال والأردن ولبنان وسوريا وتنزانيا وأوغندا وموريتانيا والمغرب وبنجلاديش، ووصلت برسالتها الإنسانية لما يزيد عن عشرة ملايين طفل ومسن.

عيادة زايد المتنقلة

وقالت الدكتورة خديجة النعيمي، مديرة عيادة زايد المتنقلة، إن مبادرة زايد العطاء حرصت منذ تأسيسها عام 2000 على استقطاب الكوادر التطوعية التخصصية وتأهيلها وتمكينها من العمل التطوعي والعطاء الإنساني في فريق الإمارات الطبي التطوعي وفق أفضل المعايير العالمية واستحداث الشراكات لتبني المبادرات المبتكرة.

 وأضافت: "إن المبادرة تسهم في إيجاد حلول واقعية لمشاكل إنسانية واقتصادية انسجاماً مع الروح الإنسانية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وامتداد لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد الخير الذين خطوا خطاه ونهجوا نهجه في مجالات العمل التطوعي والعطاء الإنساني، وفي رسالة شكر لقيادتنا الحكيمة على ما قدموه من دعم للأطباء المواطنين للحصول على أعلى المؤهلات".

 العيادات تخدم طالبي الخدمة من كل الجنسيات دون تفرقة

وأكدت مديرة عيادة زايد المتنقلة حرص أطباء الإمارات على التطوع في عيادات زايد المتنقلة والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة لزيادة الوعي المجتمعي بأهم الأمراض وأفضل سبل العلاج والوقاية باستخدام عيادات متنقلة ومستشفيات ميدانية.

وتقدم العيادات برامج الكشف المبكر وعلاج المسببات وتغير أنماط الحياة، للوصول إلى قلب صحي من خلال حزمة من البرامج التشخيصية والعلاجية والجراحية والوقائية الأولى من نوعها.

كما توفر العيادات برامج لتطوير مهارات الكوادر الطبية وفق أفضل المعايير العالمية تعمل على تفعيل مشاركة الأطباء التطوعية في برامج الخدمة المجتمعية، والتي استفاد منها الآلاف من المواطنين والمقيمين من مختلف إمارات الدولة، وقدمت نموذجاً مميزاً يحتذى به من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة.

تعليقات