تكنولوجيا وسيارات

"دو للبث الفضائي" ضمن أفضل 10 محطات عالميا

الثلاثاء 2018.1.23 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 335قراءة
  • 0 تعليق
محطة دو للبث الفضائي

محطة دو للبث الفضائي

حلّت شركة "دو" للاتصالات الإماراتية، ضمن أفضل 10 محطات للبث الفضائي عالميا في التصنيف السنوي الذي تصدره جمعية البث الفضائي العالمية تحت عنوان "أفضل مشغلي محطات البث الفضائي لعام 2017".

وتقدمت "دو" في تصنيف هذا العام إلى المرتبة 9 في فئة أفضل 20 محطة بث مستقلة على مستوى العالم، إضافة إلى حلولها في المرتبة التاسعة أيضا ضمن فئة أسرع 20 محطة تطوراً على مستوى العالم.

وتقدم "دو" من خلال محطتها للبث الفضائي، خدمات بث عالية الجودة لعملائها من وسائل الإعلام الإقليمية والدولية. ولكونها تقع في دبي، تُعَد المحطة مثالية جدا وذات موقع مميز لتلقي الإشارات القادمة من الأقمار الصناعية التي تغطي 5 قارات، فضلا عن توفيرها تغطية عالمية لوسائل الإعلام.

وقال فهد الحساوي نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: "بالنظر إلى التطور الهائل الذي يشهده عالم خدمات البث والإعلام الرقمي؛ كان لابد لنا من تحديث وتطوير محفظة حلولنا وخدماتنا بهدف تزويد عملائنا بتجربة مميزة معنا".

ومنذ أن أطلقت محطتها للبث الفضائي في عام 2004، تمكنت "دو" من زيادة عدد القنوات التلفزيونية التي يتم إرسال بثها عبر المحطة بشكل كبير، إضافة إلى توسيع نطاق محطة البث بنسبة تصل إلى أكثر من 600%.

وفي إطار جهودها الهادفة إلى تحسين منظومتها باستمرار واستيعاب وتلبية احتياجات عملائها المتزايدة، أطلقت "دو" في يونيو من العام الماضي محطة جديدة للبث الفضائي في منطقة القدرة.

وتم إنشاء المحطة الجديدة في منطقة القدرة لاستيعاب عدد كبير من أنظمة هوائيات المحطة الأرضية يصل عددها إلى 50 مع وجود مساحة للتوسع مستقبلا.

تعتمد جمعية البث الفضائي العالمية بجمع المعلومات الخاصة بتصنيفها للشركات بحسب الإيرادات ومعدلات نموها على إجراء استبيان شامل لمشغلي محطات البث الفضائي حول العالم، إضافة إلى مراجعة النتائج المالية المعلنة من جانب الشركات.

تعليقات