اقتصاد

دبي تدشن مؤتمر "الشرق الأوسط للنفط والغاز" الإثنين

الأربعاء 2019.4.3 05:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
دبي تستضيف مؤتمر

دبي تستضيف مؤتمر "الشرق الأوسط للنفط والغاز"

تقام في دبي فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019، خلال الفترة من 6 إلى 11 أبريل/نيسان الجاري، قبيل افتتاح فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر "الشرق الأوسط للنفط والغاز" يوم 8 أبريل/نيسان الجاري، الحدث الرئيس.

ويشارك في هذا الحدث، الذي يعد أحد أعرق الفعاليات السنوية في قطاع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وتستضيفه هذا العام مجموعة "إينوك" بتنظيم من شركة "كونفرس كونيكشن"، عدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية للنفط والغاز والمسؤولون الحكوميون وممثلو منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" وخبراء قطاع الطاقة ومحللو بورصة "وول ستريت" ووفود من شركات الطاقة.

كما يشارك في "مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019" عدد من أبرز خبراء القطاع وذلك تحت شعار "أسواق النفط والغاز في الشرق الأوسط: تقّلب الأسعار والعوامل الجيوسياسية"، ويتناول حالة عدم اليقين بشأن العرض الأمريكي ودور مجموعة "أوبك بلس" والعقوبات على إيران وفنزويلا، وأثر ذلك على اعتبارات العرض والطلب البسيطة.

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك" الرئيس المشارك لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019، إن هذا المؤتمر يستقطب كل عام عددا كبيرا من الشخصيات البارزة والخبراء في قطاع النفط والغاز؛ وهو ما ينطبق على دورة هذا العام التي تجمع أفضل المحللين والخبراء والمفكرين والمسؤولين التنفيذيين في القطاع للتطرق إلى القضايا الملحة التي تؤثر على القطاع ودراسة حلول مبتكرة تحقق نتائج مستدامة على المدى الطويل، لا سيما في ضوء التقلبات الجيوسياسية العالمية والمتغيرات المستمرة في مزيج الطاقة.

ويلقي نخبة من المسؤولين يوم 8 أبريل/نيسان الجاري كلمات رئيسية حول أبرز العوامل التجارية في قطاع النفط والغاز ومنهم آلان هايوود الرئيس التنفيذي للتوريد والتجارة في "بريتيش بيتروليوم" وتوماس وايميل رئيس الشحن والتجارة في "توتال" ووكيث مارتن الرئيس التنفيذي لشركة يونيبيروجمال اللوغاني نائب العضو المنتدب لعمليات التسويق في "مؤسسة البترول الكويتية"، ويعقب ذلك جلسة نقاشية مع كبار المحللين من "وول ستريت" وفي مقدمتهم الدكتور جيفري ر. كوري من "جيه بي مورجان" والدكتور إدوارد ل. مورس من "سيتي بنك"و والدكتور بول هورسنيل من "ستاندرد تشارترد".

ويواصل الحدث تركيزه على قطاع النفط الأساسي والزيوت في الشرق الأوسط والعالم، ويقدم منصة لتبادل المعارف والخبرات وفرص التواصل والتعاون بمشاركة أبرز المنتجين والموردين والمصنعين وشركات التكرير والتجارة والمستخدمين النهائيين من 20 دولة، كما يتضمن المؤتمر نقاشات حول أبرز الرؤى المتعلقة بتجارة النفط الدولية تقودها شخصيات بارزة منهم مارك مولر مدير "فيتول ليمتد" وهادي حلوش رئيس أعمال الغاز لدى "ترافيجورا" في آسيا بمشاركة الدكتور ف. فيشاراكي رئيس مجلس إدارة "ترافيجورا" والدكتور جيف براون رئيس شركة استشارات النفط والغاز الرائدة "إف جي إي".

وتتضمن أجندة أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 أيضا جلسات نقاشية حول تجارة الغاز الطبيعي المُسال ومؤشرات قطاع الغاز الطبيعي المُسال على المديين القصير والمتوسط في الشرق الأوسط وجلسة عصف ذهني حول قطاع التسويق والتوزيع وأسواق التكرير، بالإضافة إلى ورشة عمل حول الموعد النهائي الذي حددته المنظمة البحرية الدولية لتطبيق الحد العالمي للكبريت مع التركيز على استعدادات تجار النفط وشركات التكرير لتطبيق الحد العالمي الجديد لمستويات الكبريت بحلول عام 2020 ومصير البضائع الجاهزة للشحن ومؤشرات الغازات البحرية وزيوت الوقود منخفضة الكبريت "VLSFO"وزيت الوقود عالي الكبريت "HSFO"والمزايا والتحديات المتعلقة بمعدات غسل الغاز.

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 مشاركة أكثر من 550 موفدا من 50 دولة، حيث يتم فتح باب التسجيل المسبق يوم 7 أبريل/نيسان الجاري في حفل الاستقبال قبل البدء الرسمي للفعاليات.

وتعقد فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الأساسي ومواد التزييت والتشحيم يومي 10 و11 أبريل/نيسان الجاري ضمن أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 الذي تستضيفه مجموعة "إينوك" أيضا.

يذكر أن هذا الحدث يعقد في دبي للمرة الحادية عشرة، حيث يحظى بدعم من "بي جي إن إنترناشيونال" وبورصة دبي للطاقة و"إس آند بي جلوبال بلاتس" و"شل" و"يونيبر العالمية للسلع" و"فيتول".

تعليقات