سياسة

مصر تعدل شروط دخول اليمنيين لأراضيها

الأحد 2018.2.4 08:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 729قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة للخطوط اليمنية

طائرة تابعة للخطوط اليمنية

عدّلت مصر، الأحد، شروط دخول اليمنيين إلى أراضيها؛ إذ يشترط التعديل الجديد ضرورة حصول الفئات العمرية من سن 16 عاما وحتى 50 عاما على تأشيرة دخول مسبقة، فيما أبقت على استثناء الرجال والنساء الأكثر من 50 عاما علاوة على الأطفال. 

والقرار السابق الذي يسمح بدخول اليمنيين إلى القاهرة كان يشترط على اليمنيين من سن 18 إلى ٤٥ عاما ضرورة الحصول على تأشيرة دخول، ويستثني أيضا الفئات العمرية الأخرى.

ويقضي القرار الجديد الذي سيتم تطبيقه بداية من غد الإثنين بضرورة الحصول على تأشيرة دخول مسبقة صادرة عن القنصليات والسفارات المصرية بالخارج.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة إن شركة طيران الخطوط اليمنية وشركات الطيران العاملة بمطار القاهرة تلقت تعليمات من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تقضي بضرورة حصول اليمنيين البالغين من العمر من ١٦ إلى 50 عاما على تأشيرات دخول مسبقة حتى يسمح لهم بالدخول وإلا سيتم ترحيلهم على نفس الطائرات التي نقلتهم من مصر.

وبحسب تقارير إعلامية يقترب عدد اليمنيين في مصر من ١٠٠ ألف شخص وهم إما دارسون بمختلف الجامعات المصرية أو قادمون من أجل العلاج أو يعملون في المطاعم التي تقدم أصناف الأطعمة اليمنية أو يديرون أعمالهم الخاصة.

تعليقات