منوعات

وفد برلماني مصري إلى بريطانيا لكشف حقيقة مقتل "مريم"

الخميس 2018.3.22 12:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 651قراءة
  • 0 تعليق
المصرية مريم عبد السلام

المصرية مريم عبد السلام

غادر مطار القاهرة، صباح الخميس، وفد برلمانى مصري برئاسة النائب علاء عابد، المحامى ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، والنائب إسماعيل نصر الدين متوجهين إلى بريطانيا لبحث آخر تطورات وملابسات مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى.

وقال النائب علاء عابد فى تصريحات صحفية، أدلى بها قبيل مغادرته مطار القاهرة، إن من المقرر أن يعقد الوفد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين البريطانيين خلال هذه الزيارة التي تستمر 3 أيام لكشف جميع الملابسات والحقائق حول مقتل مريم.

وتبدأ لقاءات الوفد البرلماني المصري مع سايمون ماكدونالد، الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية، ولقاء مع النائب البريطاني كريس ليزلى عن دائرة نوتينجهام، ويشارك فى هذا اللقاء المحقق روب جرفين المسؤول عن القضية.


 كما يجرى الوفد لقاء مع رئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر، ستيفن تيمز، ثم يلتقى الوفد مع أسرة الطالبة الفقيدة والطبيب المصرى أحمد حسين الذى تابع حالتها، والمحامى عماد حمدي أبو حسين .

وأكد النائب علاء عابد أنه تم ترتيب هذه الزيارة المهمة مع السفير ناصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، الذى أعد برنامج الزيارة لتسهيل زياره الوفد البرلماني من أجل التوصل إلى الحقيقة في واقعة مقتل مريم، مشيرا إلى أن مجلس النواب ووزارة الخارجية يولون هذا الحادث أهمية كبرى إعمالا لسياسة الدولة المصرية، التي أعلنها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والقائمة على حماية كرامة المصريين تحت أي سماء، وعلى أي أرض، مع التأكيد على أن الحق في الحياة هو أهم حق من حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الخارجية الإيطالية أصدرت بيانا هي الأخرى طالبت فيه السلطات البريطانية بسرعة الكشف عن حقيقة الحادث وضبط الجناة، لا سيما أن مريم كانت تحمل الجنسية الإيطالية أيضا.

تعليقات