سياسة

"سيناء 2018".. تأمين الأهداف الاقتصادية بالبحر والمدفعية تقصف 68 هدفا

مقتل 3 إرهابيين وإحكام المراقبة الجوية على الحدود

الجمعة 2018.2.16 11:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 647قراءة
  • 0 تعليق
القوات البحرية المصرية تواصل مهامها ضمن العملية الشاملة سيناء 2018

القوات البحرية المصرية تواصل مهامها ضمن العملية الشاملة سيناء 2018

واصلت القوات البحرية المصرية، تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018"، حيث قامت بتأمين المسرح البحري على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية بالبحر، و"منع تسرب العناصر الإرهابية من مناطق العمليات". 

جاء ذلك بحسب البيان الثامن، الذي أصدرته القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، صباح الجمعة، وورد فيه أنه تم "تنفيذ القصف المدفعي بنيران المدفعية المركزة لـ68 هدفاً تمثل مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية، بعد توافر معلومات مؤكدة حول هذه الأهداف".


وأطلقت مصر العملية الشاملة "سيناء 2018"، الجمعة الماضي، حيث تنفذ مهامها قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين وعناصر من الأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية.

ووفقاً للبيان الصادر اليوم، أسفرت العمليات عن تحقيق نجاحات عديدة كان من بينها "ضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، والقضاء على 3 تكفيريين من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات".

كما تم "القبض على 224 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية وكمية من الطلقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وأفاد الجيش المصري، بأنه تم "ضبط وتدمير والتحفظ على 10 سيارات دفع رباعي من أنواع مختلفة تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 22 دراجة نارية بدون لوحات معدنية".


وأعلن الجيش المصري "تدمير 150 ملجأ عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد المخدرة وأجهزة اتصال لاسلكية، وكميات من مواد الإعاشة الخاصة بالعناصر الإرهابية".

في الوقت نفسه، قامت "العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 28 عبوة ناسفة تمت زراعتها على محاور تحرك قوات المداهمة"، وفقاً للبيان الذي أشار أيضاً إلى "اكتشاف وتدمير 5 مزارع لنباتي البانجو والخشخاش المخدرين وضبط أكثر من 2.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول".

وأشار الجيش المصري إلى أن القوات الجوية استمرت في "إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية، لمنع تسلل العناصر الإرهابية وقطع خطوط الإمداد وعمليات تهريب الأسلحة والذخائر إلى البلاد، خاصة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي".


يأتي هذا فيما تواصل المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة المصرية "تنظيم 580 من الدوريات والأقوال الأمنية والكمائن بكل مدن ومحافظات الجمهورية، وتمكنت من ضبط أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة عثر بحوزته على بندقية آلية وكمية من الطلقات، وضبط 10 من المشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي".

على صعيد آخر، أعلن الجيش المصري أنه "استمراراً لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة توزيع كميات من السلع والمواد الغذائية لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بجميع الاحتياجات".

واختتم الجيش المصري بيانه، بأنه "يواصل رجال القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامهم على جميع الاتجاهات الاستراتيجية بكل عزيمة وإصرار لاقتلاع جذور الإرهاب وحماية أمن مصر القومي".


تعليقات