سياسة

سياسي ليبي لـ"العين الإخبارية": دعم الجيش أولا والانتخابات ثانيا

الأحد 2018.11.18 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
النائب السابق بمجلس النواب الليبي محمد العباني

النائب السابق بمجلس النواب الليبي محمد العباني

أكد الدكتور محمد عامر العباني، النائب السابق بمجلس النواب الليبي، أن الحل في ليبيا يكمن في الإسراع في دعم الجيش الليبي ورفع حظر التسليح عنه. 

وأضاف العباني، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أن إجراء أي انتخابات نيابية أو رئاسية في ليبيا لاختيار رئيس للدولة وبرلمان جديد، وذلك وفقا لقرار مجلس النواب رقم 5 لعام 2014م، لا بد من دعم الجيش الوطني الليبي أولا، ثم إيجاد صيغة قانونية لإجراء تلك الانتخابات.

وأشار السياسي الليبي إلى أن المجالس في ليبيا استنفدت شرعيتها وأصبحت منتهية الصلاحية، فلم تعد صالحة للعب دور سياسي، وأن استمرار وجودها على الساحة السياسية ولعب دور في المشهد السياسي ستكون آثاره سلبية.

وأوضح النائب الليبي المتنحي عن المجلس أن القائمين على المشهد السياسي الليبي حاليا أصبح همهم الوحيد البقاء بالسلطة أطول وقت ممكن، وحصد مزاياها والالتصاق بمقاعدها، حماية لمراكزهم ومصالحهم، إمعانا في مزيد من الفساد وإغراقا لسفينة الوطن في الوحل.

وشدد العباني على ضرورة حل هذه المجالس وتخليص الملتصقين بمقاعدها في أسرع وقت ممكن، من أجل النهوض بالوطن والتوجه نحو انتخابات نزيهة.

وكان المجتمعون في المؤتمر الدولي حول ليبيا، في مدينة باليرمو الإيطالية أكدوا، الأسبوع الماضي، دعم خطة المبعوث الأممي حول تنظيم مؤتمر وطني جامع لليبيين يساهم في إجراء الانتخابات في ربيع عام 2019، مع دعم الجهود المصرية في توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.


تعليقات