مجتمع

لاصقة إلكترونية للتخلص من دهون البطن

الإثنين 2018.1.22 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 612قراءة
  • 0 تعليق
اللاصقة الجديدة قادرة على حل مشكلة دهون البطن

دهون البطن مشكلة يمكن حلها

طوّر باحثون من جامعة سنغافورية لاصقة إلكترونية جديدة للتخلص من شحوم منطقة البطن، والتي يعاني منها كثيرون حول العالم.

وتتألف اللاصقة مئات من الإبر الميكرونية المتناهية الصغر (الميكرون واحد من المليون من المتر) مصممة لإيصال الأدوية إلى الجسم، إضافة لأدوية معروفة بنشاطها لتحويل الشحوم البيضاء التي تختزن الطاقة عادة إلى دهون بنية، وهذه الدهون الأخيرة تسرع عملية حرق الطاقة.

وحسب مجلة "سمول ميثودز" المعنية بالأخبار الطبية، أثبتت تجارب الباحثين من جامعة نانيانغ التكنولوجية على الفئران أن اللاصقة خفضت بنسبة 30% من زيادة الوزن المتوقعة لفئران أطعمت بطعام غني بالدهون خلال فترة 4 أسابيع.

وتتكون اللاصقة الجديدة من مئات الإبر الميكرونية التي يقل قطرها عن قطر شعرة الإنسان، وتم تحميلها بواحد من نوعين من العقاقير.

وتعمل هذه اللاصقة عند وضعها على الجلد حيث تنغرز فيه لنحو دقيقتين ثم تنفصل عنه.

وبعد أن تتحلل مواد تلك الإبر تنفذ جزيئات العقاقير نحو شحوم البطن البيضاء الموجودة تحت طبقة الجلد محولة إياها إلى دهون بنية، التي توجد عادة لدى الأطفال وتعمل على المحافظة عليه وتدفئته عند احتراقها، ولكن مع تقدم العمر فإن كميتها تتضاءل لتحل محلها الشحوم البيضاء.

وقال تشين بينغ، البروفسور في الجامعة المشرف على الدراسة، إن الطريقة الجديدة ستسهل عمليات إزالة شحوم البطن من دون اللجوء إلى عمليات شفط الدهون أو تقليص وشد المعدة الجراحية، كما تستغني عن تناول العقاقير بواسطة الفم.

تعليقات