سياسة

السودان يستدعي القائم بأعمال سفير العراق

إثر تعرض مواطن سوداني للتعذيب قرب البصرة

الإثنين 2017.7.24 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 807قراءة
  • 0 تعليق
مبنى وزارة الخارجية السودانية- أرشيفية

مبنى وزارة الخارجية السودانية- أرشيفية

استدعت الخارجية السودانية، الإثنين، محمد سامر حسن، القائم بأعمال سفارة العراق بالخرطوم، احتجاجاً على تعرض أحد مواطنيها لتعذيب جسدي قرب مدينة البصرة العراقية.

وأبلغ المدير العام لإدارة الشؤون القنصلية بالخارجية السودانية، القائم بالأعمال العراقي، رسمياً، احتجاج السودان على تعرض المواطن موسى البشير، لتعذيب وإيذاء جسدي، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وكان المواطن السوداني قد تعرض للتعذيب عقب خروجه من مستشفى كان يتلقى فيها العلاج من إصابة بطلق ناري استهدفه خلال مواجهات بين جماعات مسلحة بالقرب من مدينة البصرة العراقية.

ومن جانبه أعرب القائم بالأعمال العراقي عن أسفه لهذا الحادث في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده بلاده، وقدم اعتذاره للجانب السوداني.

وتعهد حسن بنقل الرسالة إلى الحكومة العراقية، لإجراء تحقيق عاجل وتقديم تلك الجناة للعدالة، مشدداً على تقدير العراق لأبناء الجالية السودانية.

وقال الناطق باسم الخارجية السودانية، قريب الله الخضر، إن السفارة السودانية ببغداد تقوم بمتابعة حالة المواطن السوداني، والاطمئنان على صحته، ونقله إلى منطقة آمنة بالتنسيق مع الأجهزة العراقية المختصة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خلال اليومين الماضيين، مقطع فيديو لرجل سوداني مصاب يتعرض للتعذيب والضرب من قبل عدد من المسلحين بمنطقة البصرة في العراق.


تعليقات