سياسة

سلطات أردوغان تحظر المظاهرات في مدينة فاز قيادي كردي برئاسة بلديتها

الخميس 2019.4.4 08:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
سلطات أردوغان تواصل محاصرة المعارضين

سلطات أردوغان تواصل محاصرة المعارضين

حظرت سلطات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، المظاهرات والاجتماعات في مدينة إغدير، التي فاز حزب الشعوب الديمقراطي الكردي برئاسة بلديتها في الانتخابات المحلية الأخيرة.

وقالت تقارير إعلامية تركية إن جماعات موالية لأردوغان احتجت على موكب الاحتفالات الخاص بمرشح حزب الشعوب الديمقراطي الكردي ياشار أكّوش المؤلف من 100 سيارة في إغدير.

وأعلنت ولاية إغدير حظر المظاهرات والاجتماعات لمدة 15 يوماً بالمدينة التي تحمل نفس اسم الولاية وتعد عاصمتها، بدعوى "منع الأعمال الاستفزازية".

وتشير النتائج الرسمية غير المعلنة إلى فوز أكّوش برئاسة بلدية إغدير، بحصوله على 22 ألفا و227 صوتا بواقع 50,7.%.


وجاء المرشح المشترك لحزبي العدالة والتنمية والحركة القومية عيسى ياشار تزل في المرتبة الثانية بحصوله على 20 ألفا و713 صوتا بواقع 46.7%.

وكان تزل تقدم بمذكرة اعتراض وطالب بإعادة فرز الأصوات في 70 صندوقا، ورغم عدم تغيير نتيجة الفرز للنتيجة النهائية فإنه سيتم تقديم اعتراض للجنة العليا للانتخابات على الأصوات الباطلة.

وانطلقت الانتخابات المحلية التركية، صباح الأحد الماضي؛ لاختيار رؤساء بلدية لـ30 مدينة كبرى و1351 منطقة، بالإضافة إلى 1251 عضو مجلس ولاية و20 ألفاً و500 عضو مجلس بلدية.


وتنافست في الانتخابات 12 حزبا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"إيي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن".

تعليقات