سياسة

حزب تركي: أردوغان يقود تحالفا فاشيا ضد الأكراد

الثلاثاء 2018.4.10 12:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 350قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

 هاجم حزب الشعوب الديمقراطي التركي، الإثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب مواقفه إزاء الأكراد، وقال إنه يقود تحالفاً "فاشياً" يعادي أي شيء كردي. 

 وقال المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي، عثمان بايدمير، خلال زيارة إلى إقليم كردستان العراق، إن عملية إحلال السلام في تركيا "لن تنطلق.. ما دام استمر تحالف أردوغان مع حزب الحركة القومية التركية، قائم على معاداة الشعب الكردي وكل ما هو كردي أينما كان في أي جزء من كردستان وفي العالم".

 وأضاف بايدمير، في تصريحات صحفية أن "المسألة الكردية بتركيا لن تحل سوى بالحوار، فيما الحكومة التركية أصبحت تعادي كل شيء كردي".

 وبحث وفد من قيادة حزب الشعوب الديمقراطي، الممثل بالبرلمان التركي، على مدى أيام الأسبوع الجاري في إقليم كردستان العراق، مع أحزاب الإقليم، الملف الكردي بتركيا ودول المنطقة، وكانت أولى محطات وفد حزب الشعوب اللقاء مع رئيس إقليم كردستان السابق مسعود البارزاني.

 وقال بيان صادر عن مكتب البارزاني، إن عملية السلام وإنهاء الحرب بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني كانت على رأس المواضيع التي تم بحثها.

 ونقل البيان عن البارزاني استعداده للتوسط في موضوع إطلاق حوارات السلام بين طرفي الحرب بتركيا، شريطة أن يطلب الطرفان، الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني، منه ذلك.

  وزادت تهديدات الرئيس التركي أردوغان باجتياح عسكري لشمال العراق والسيطرة على أراض تقع على الحدود مع كل من إيران وسوريا "قنديل وسنجار"، بزعم أن مسلحي حزب العمال الكردستاني يقيمون قواعد فيها.

تعليقات