رياضة

5 حكام لديربي الإفريقي والترجي في الدوري التونسي

السبت 2018.2.17 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
الدوري التونسي

الترجي والإفريقي - صورة أرشيفية

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم، تكليف 5 حكام بإدارة مباراة الديربي المرتقبة بين الإفريقي والترجي، التي تجمع بينهما (الأحد) في قمة مباريات الجولة 19 لبطولة الدوري الممتاز، على الملعب الأولمبي برادس.

الاتحاد التونسي يعاقب جماهير الترجي بعد شغب الكلاسيكو

القلق التحكيمي يسيطر على الإفريقي قبل قمة الترجي

ويرجع قرار اتحاد الكرة للأحداث التي شهدتها مباراة الكلاسيكو بين الترجي وضيفه النجم على الملعب ذاته، وانتهت بفوز فريق باب سويقة (3-2)  الخميس الماضي.

وشهدت المباراة اعتراضات كبيرة من جانب لاعبي النجم على قرارات الحكم كريم الخميري الذي احتسب ركلة جزاء مشكوك في صحتها للترجي، سجل منها هدف التعادل عن طريق طه الخنيسي، قبل أن يخطف هيثم الجويني هدفا قاتلا منح به الفوز لفريقه.

وبحسب ما ذكره الحساب الرسمي لنادي الإفريقي عبر موقع "فيس بوك"، فإن طاقم تحكيم مباراة الديربي سيتكون من هيثم قيراط (حكما للساحة)، وحاملي الراية جلال السحباني وأسامة بن اسحاق، بجانب الثنائي حسن خليل ورمزي بن فرج كمساعدين على خط المرمى، وهو إجراء يتم اتخاذه في المباريات ذات الحساسية في المسابقات التونسية، حيث يتم تعيين 5 حكام لإدارتها.

يذكر أن الترجي يحلق بعيدا بصدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة، بفارق 11 نقطة عن ملاحقيه الصفاقسي والنجم الساحلي والإفريقي، ولكل منهم 33 نقطة في المركزين الثاني والثالث والرابع على الترتيب.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الدور الأول انتهت بفوز الترجي (1-0) من ركلة جزاء أثارت جدلا كبيرا أيضا، سجلها فرجاني ساسي المنتقل مؤخرا إلى صفوف النصر السعودي.

تعليقات