رياضة

الترجي يدرس تقديم شكوى ضد "لامبتي الجديد"

الثلاثاء 2017.5.23 10:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
 جوشوا بوندو

جوشوا بوندو

 علم مراسل بوابة "العين" في تونس من مصادر مقربة من نادي الترجي الرياضي التونسي أن إدارة الفريق تدرس بشكل جدي تقديم شكوى ضد الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، وذلك على خلفية تحكيمه المنحاز خلال المواجهة التي جمعت، نادي العاصمة التونسية بنادي سان جورج الإثيوبي مساء الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. 

وقام بوندو بإقصاء غيلان الشعلالي، نجم خط الوسط الدولي، بعد منحه ورقتين صفراوين قاسيتين، كما تغافل عن الإعلان عن ضربة جزاء صحيحة لطه ياسين الخنيسي في أواخر المباراة، رغم وجود عملية اعتراض واضحة من مدافع سان جورج داخل مناطق الجزاء. 

وكان هشام الخلصي، مقدم الأستوديو التحليلي لقناة بي ان سبورت، وصف الحكم البوتسواني بـ"الظالم الذي لم يكن ينقصه سوى ارتداء قميص الفريق الأثيوبي". كما قامت جماهير نادي العاصمة التونسية بتشبيهه بالغاني جوزيف لامبتي، صاحب فضيحة هدف إينرامو الشهير في مرمى الأهلي المصري، والموقوف مدى الحياة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

يذكر  أن بوندو يملك سوابق كثيرة في القرارات المثيرة للجدل سواء مع الأندية أو المنتخبات التونسية، حيث تحتفظ الذاكرة بأدائه الكارثي خلال المواجهة بين المريخ السوداني والترجي الرياضي التونسي أيضا، لحساب دور 16 من دوري أبطال أفريقيا 2015، فضلا عن حادثة إلغائه هدفا صحيحا لأحمد العكايشي، نجم منتخب تونس، في المباراة أمام نيجيريا، خلال بطولة أفريقيا للمحليين رواندا 2016. 

ولطالما كان التحكيم الإفريقي في قفص الاتهام خلال البطولات الدولية والقارية خاصة في ظل الأخطاء المتزايدة والتي تضرر منها العديد من الأندية والمنتخبات.

تعليقات