سياسة

آبي أحمد يترأس أول اجتماع لمجلس الدفاع الإثيوبي

الاجتماع يبحث تحديث الجيش

الجمعة 2019.1.11 07:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الاجتماع

رئيس الوزراء الإثيوبي خلال الاجتماع

ترأس آبي أحمد، رئيس الوزراء والقائد الأعلى لقوات الدفاع الإثيوبية، أول اجتماع لقوات الدفاع الإثيوبية، لبحث تحديث الجيش الإثيوبي وتزويده بأحدث التقنيات العسكرية وبناء قدراته في مجال الابتكار التكنولوجي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية اليوم الجمعة.

وقالت الوكالة إنه جرى خلال الاجتماع تقييم عمق الإصلاحات المؤسسية التي نفذت في قطاع الدفاع، والثغرات التي صاحبت عملية تنفيذ الإصلاحات ووضع المواجهات التي تتطلب اهتماما كبيرا في المستقبل.

وأعلن آبي أحمد، في أكتوبر الماضي، أن فرنسا ستقوم بتحديث الجيش الإثيوبي، وقال إنه توصل إلى اتفاق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن تقديم المساعدة لتطوير وتحديث الجيش.

ووافق مجلس النواب الإثيوبي (البرلمان) ديسمبر الماضي على مشروع قانون لإصلاح وإعادة هيكلة الجيش، وإنشاء مفوضية للحدود والهوية، كما أجاز البرلمان تعديل 8 مواد من إعلان تأسيس قوات الدفاع الإثيوبية وبناء قوات بحرية.

يشار إلى أن قوات الدفاع الوطني الإثيوبي بدأت إعادة هيكلة قوات الجيش والوحدات العسكرية التابعة له، في ديسمبر، وذلك بتخفيض عدد القيادات المركزية للجيش في البلاد، وتكليف لجنة خاصة لإعادة تأسيس القوات البحرية الإثيوبية.

يذكر أن إثيوبيا قد سرحت قواتها البحرية في عام 1991 بعد انفصال إريتريا.

تعليقات