اقتصاد

إثيوبيا توقع اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 1.2مليار دولار

الجمعة 2018.11.2 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
إثيوبيا توقع اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 1.2مليار دولار

إثيوبيا توقع اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 1.2مليار دولار

وقّعت الحكومة الإثيوبية والبنك الدولي، الجمعة، اتفاق تمويل بقيمة 1.2 مليار دولار، لدعم السياسات الإنمائية الحكومية، وذلك بمقر وزارة المالية الإثيوبية بأديس أبابا. 

وقّع الاتفاق عن حكومة إثيوبيا، أحمد شيدي، وزير المالية والاقتصاد، فيما وقعها عن البنك الدولي، ممثله لدى إثيوبيا والسودان وجنوب السودان، كاري تور.

وقال وزير المالية الإثيوبي، أحمد شيدي، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، إنه وقع اتفاقيتين مع البنك الدولي، الأولى: اتفاقية تمويل مباشرة لدعم السياسات الإنمائية للحكومة الإثيوبية بقيمة 1.2 مليار دولار، والثانية: اتفاقية بقيمة 150 مليون دولار لدعم التعليم التقني والمهني وتطوير المهارات.

وأعلن البنك الدولي، الأربعاء، موافقة مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك الدولي لمنح إثيوبيا مبلغ 1.2 مليار دولار، وفقاً لأنباء بثها التلفزيون الإثيوبي الرسمي.

وقال البنك الدولي إن الاعتمادات التي تمت الموافقة عليها لإثيوبيا تتمثل في منحة بقيمة 600 مليون دولار وقروض بقيمة 600 مليون دولار، ستوجه لدعم الإصلاحات في القطاع المالي وتحسين مناخ الاستثمار ودعم السياسات الحكومة الرامية إلى تسريع النمو الاقتصادي.

وأضاف أن دعمه سيساعد الحكومة في الحد من عدم الكفاءة وتكاليف التشغيل وتحسين الأداء المالي، لمساعدة إثيوبيا على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة عائدات التصدير.


تعليقات