سياسة

حكومة إثيوبيا: زيارة محمد بن زايد إنجاز دبلوماسي واقتصادي لبلادنا

الجمعة 2018.6.15 10:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2192قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصل إلى أديس أبابا في زيارة رسمية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصل إلى أديس أبابا في زيارة رسمية

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الجمعة، في القصر الوطني بالعاصمة أديس أبابا، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وعقب المباحثات تم التوقيع على7 مذكرات تفاهم في مجالات تنمية وتطوير السياحة والثقافة والشؤون القنصلية والتعاون الاقتصادي والتكنولوجي وإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية من تأشيرة الدخول بين البلدين، واتفاقية تعاون في الشؤون المالية بين البنك الوطني الإثيوبي وصندوق ابوظبي للتنمية.


وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإثيوبية أحمد شيد، في مقابلة خاصة مع "العين الإخبارية" بالقصر الوطني، إن مباحثات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وأضاف أن هذه الزيارة تمثل أكبر إنجاز للدبلوماسية الإثيوبية، وحققت مردودا اقتصاديا كبيرا يدعم الاقتصاد الإثيوبي، وقال إنه تم الاتفاق بين رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على أن تضخ الإمارات 3 مليارات دولار، كاستثمارات خاصة منها مليار دولار تودع في البنك الوطني الإثيوبي.

وتابع شيد، قائلا: "هذا أكبر إنجاز نحققه في دعم الاقتصاد الإثيوبي وفي زيارة واحدة، وأكد شيد أن هذه الزيارة نقلت العلاقات إلى أرفع المستويات، وأرست دعائم قوية لتطور علاقات البلدين.


ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى إثيوبيا اليوم في أول زيارة رسمية له إلى هذا البلد الأفريقي.

وعقب وصوله إلى مطار بولي الدولي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حظي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمراسم استقبال ضخمة لم تشهدها إثيوبيا، حيث استقبل استقبالا حاشدا بالمطار والقصر الوطني، كما أقيمت مراسم خاصة له بالقصر الوطني.

تعليقات