مجتمع

تجنب 7 أخطاء لصحة عينيك.. منها إهمال اختبارات البصر

السبت 2017.8.5 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 695قراءة
  • 0 تعليق
7 أخطاء تجنبها للحفاظ على صحة عينيك

7 أخطاء تجنبها للحفاظ على صحة عينيك

الحفاظ على صحة العيون مفتاح كل شيء، لكن الحفاظ على عيون صحيحة يتطلب أكثر من مجرد الفحص السنوي لدى الطبيب؛ فحتى أبسط الأخطاء مثل نسيان نظارة الشمس في يوم مشمس أو النوم بدون إزالة المكياج يمكن أن يتسبب في مشاكل للعينين على مدار الوقت.

للحفاظ على قوة البصر، تنصح صحيفة "إندبندنت" البريطانية بتجنب 7 أخطاء حفاظًا على صحة العينين، وهي كالتالي:

1 - النوم بالعدسات اللاصقة

حتى العدسات المسائية يمكنها حجب الأكسجين عن القرنية؛ ما قد يؤدي إلى إصابتها بالتهابات وقرحة.

2 - إهمال اختبارات العيون

يجب التأكد من إجراء فحص سنوي على العينين؛ حيث إن الفحص مرة سنويًا يمكن أن يساعد الأطباء في تحديد أي مشاكل غير طبيعية في العين، مثل: كسر الأوعية الدموية أو الأورام، التي لا يمك اكتشافها بنفسك.  

3 - محدد العيون - (آيلاينر)

وضع الآيلاينر داخل العين محفوف بالمخاطر؛ فقد يمتزج المكياج مع الدموع متسببًا جزيئات على العدسات اللاصقة، ما قد ينقل البكتيريا للعينين، لذا يجب تطبيق محدد العيون على الرموش الخارجية فقط.

4- النوم بالمكياج

الخلود للنوم بدون إزالة مكياج العيون قد يتسبب في انسداد الغدد حول العينين، ما يرفع خطر تهيج الجلد، وظهور البثور، لذلك يجب جعل إزالة المكياج جزءاً من الروتين الليلي.

5- نسيان التحقق من صلاحية المنتجات

استخدام المنظفات أو العدسات اللاصقة أو القطرة بعد انتهاء صلاحيتها من المؤكد يجعلها أقل فاعلية؛ لذلك يجب عليك التأكد دائمًا من صلاحية المنتجات التي تستخدمها، واعطِ اهتمامًا خاصًا بالعدسات؛ لأنها تتحلل مع بقائها داخل المحلول المعقم

6- قطرات العيون

القطرات التي تقلل من الاحمرار تجعل العين تبدو طبيعية مع تقليص الأوعية الدموية لفترة مؤقتة، لكن مشكلتها أن لها تأثيرًا ارتداديًا؛ حيث تجعل الاحمرار أسوأ على المدى الطويل. لذا إذا كنت تعانين دائمًا من احمرار العيون عليك مراجعة طبيبك الخاص للتشخيص والحصول على علاج.

7- الشمس

يمكن للشمس أن تتسبب في أضرار حتى خلال الشتاء، لذلك يجب ارتداء النظارات الشمسية طوال العام لمنع حروق القرنية، وسرطان جلد الجفون، وإعتام عدسة العين، والضمور البقعي.  

تعليقات