صحة

8 أطعمة تعالج ضعف أجساد الأطفال

الأحد 2018.4.22 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
البيض والأفوكادو والمعكرونة تعالج ضعف بنية الأطفال

البيض والأفوكادو والمعكرونة تعالج ضعف بنية الأطفال

تواجه بعض الأمّهات مشكلة ضعف بنية أطفالهنّ وافتقارهم إلى الوزن المناسب لأعمارهم، ويرجع هذا إلى اختلاف جسم كلّ طفل في قدرته على اكتساب الوزن من عدمه، إضافةً إلى نوعيّة الغذاء الذي يتناوله أو كميته.

ويعد الحلّ الأنسب لضعف بنية الأطفال هو اللجوء للأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة والصحّية في الوقت ذاته، ونستعرض فيما يلي 8 أطعمة تزيد وزن الطفل:

1. الأفوكادو


يعد من الأغذية ذات السعرات الحرارية المرتفعة، إضافةً إلى إمداده الجسم بالدهون غير المشبعة أو المعروفة بالدهون المفيدة، لهذا فإنّ الأفوكادو ليس غذاءً لزيادة الوزن فقط، بل يسهم في تكوين الجهاز العصبي للمخ.

2. الزيتون


يمدّ الجسم أيضاً بالسعرات الحرارية والدهون غير المشبعة، وبالإمكان تقديمه للطفل كما هو أو بإضافته للساندويشات المختلفة.

3. البيض


  البيض غني بالبروتين، وقليل الاحتواء على النشويات، وهذا يؤدّي إلى إكساب الطفل الوزن وبناء العضلات بطريقة صحية، دون تعريضه للسمنة الضارّة.

4. زبدة الفول السوداني


 تزيد زبدة الفول السوداني وزن الطفل نظراً لاحتوائها على نسبةٍ عالية من البروتين والدهون، وبالإمكان تقديمها للطفل بإضافتها إلى الفواكه، أو دهنها على بعض قطع البسكويت، أو بحشوها في الساندويتشات.

5. الجبن


 بما أنّه غنيّ بالبروتينات والدهون وهو من الأطعمة المحببة لدى الأطفال، بالإمكان تقديمه للطفل كما هو، أو بإضافته في ساندويش أو إلى جانب وجبة الفطور والعشاء. 

6. اللحم


 يعدّ اللحم غذاءً مناسبًا لزيادة الوزن وبناء العضلات، بعيدًا عن السمنة الضارّة، وذلك لأنه غني بالبروتينات.

7. المعكرونة


تُكسب الطفل الوزن إضافةً إلى إمداد جسمه بالطاقة، نظراً لاحتوائها على النشويات.

8. الزبدة


من المأكولات التي يحبّها الأطفال، وتعدّ مصدرًا جيّدًا للدهون المفيدة، وبهذا تكون عاملاً جيداً لزيادة الوزن، بالإمكان تقديمها للطفل عن طريق دهنها في الساندويتشات.

تعليقات