منوعات

3 أطعمة تقلل الشعور بالجوع.. أضفها لمائدتك

الثلاثاء 2018.3.6 11:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
التحكم بالجوع والشهية أمر أساسي لخسارة الوزن

التحكم بالجوع والشهية أمر أساسي لخسارة الوزن

عادة ما يختار الإنسان تناول كميات كبيرة من الطعام، والسبب يرجع في ذلك إلى الشهية التي تحفز الإنسان على الأكل بكثرة.

وهناك فرق كبيرة بين الشهية و الجوع، فالشهية تعلب دورا كبيرا في جعلنا نأكل دون إدراك أو وعي، أما بالنسبة للجوع فيمكن التحكم فيه بأكل أي نوع من الأطعمة.

وتؤدي الشهية في الغالب إلى المبالغة في تناول الأطعمة دون حساب، كما تساعد على اختيار الأطعمة الضارة أو مرتفعة السعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة، بالتالي يتعرض نظامك الغذائي للتدهور والشعور بعدم الشبع،

وذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية أنه يمكن محاربة نوبات الجوع الشديد من خلال تناول الأغذية التي تكبح الشهية وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وذلك للحفاظ على وزنك المثالي.

والتحكم بالجوع والشهية أمر أساسي في بداية نظام غذائي صحي أو خسارة الوزن، إذ يحتاج الفرد للشعور بالشبع طوال اليوم وذلك لزيادة القدرة على أداء التمارين الرياضية و زيادة التركيز في العمل. 

إن من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها للتغلب على الشعور بالجوع هي مصادر البروتين والألياف مما يشعر الفرد بالامتلاء لفترات طويلة، إليك 3 أطعمة تشعرك بالشبع: 

الكرفس


يعد الكرفس أحد أهم الخضار التي تساهم في زيادة الشعور بالشبع، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية الهامة للجسم، ويمكن إضافة الكرفس إلى وجباتك كالحساء أو اللبن. 

بذور الشيا


تعتبر بذور الشيا من الألياف الغذائية التي تساعد على كبح الجوع لأطول مدة.. وللشعور بالشبع تناول ملعقة من بذور الشيا قبل وجبة الطعام بنصف ساعة. 

اللبن


يعتبر اللبن أحد أغنى الأطعمة بالبروتين مما يجعلة من الأطعمة التي تعزز من الشعور بالشبع، حيث أفادت بعض الدراسات العلمية بأن تناول الأغذية عالية البروتين يساعد على تقليل الجوع خلال اليوم. ويمكن إضافة اللبن إلى وجباتك اليومية أو إضافته إلي الفواكه. 

تعليقات