اقتصاد

مصر تتيح للمستثمر تأسيس شركته أونلاين

الأربعاء 2017.7.19 01:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 297قراءة
  • 0 تعليق
السياحة أحد مصادر مصر المهمة من النقد الأجنبي

السياحة أحد مصادر مصر المهمة من النقد الأجنبي

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية عن إطلاق خدمة "أسس بنفسك"، وتتيح للمستثمر تأسيس شركته أونلاين دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين.

وقالت "سحر نصر"، إن الخدمة متاحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أنه تم إطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.

وقال صندوق النقد الدولي قبل أيام إنه وافق على منح مصر دفعة ثانية قيمتها 1.25 مليار دولار، من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار.

وأكدت نصر أمام مجلس الأعمال المصري الكندي أن حكومة بلادها تساند المستثمر وتدرك دوره جيدا في دعم الاقتصاد، وأرسلت الوزيرة رسالة إلى كافة المستثمرين في العالم قائلة: "نقول للمستثمر الذي غادر مصر ارجع نحن ندعمك ونوفر لك البيئة المناسبة للاستثمار" 

وقالت نصر في بيان -تلقت بوابة العين نسخته- إن وزارتها تعمل مع كافة الجهات التي تسهم في زيادة ترتيب مصر في تقرير ممارسة الأعمال، معربة عن سعادتها بإطلاق برنامج الأطروحات في البورصة المصرية الذي بدأ بقطاع البترول.

وأضافت أن الطروحات فى البورصة ليست برنامج خصخصة، لكنها خطوة توسيع قواعد الملكية في السوق.

وقالت مصر فى وضع منافسة مع باقي دول العالم لجذب المستثمرين، لذلك عملت على وضع حوافز لهم.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامج إصلاح اقتصادي منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

تعليقات